رئيس التحرير أحمد متولي
 لو الموضوع بسيط.. 5 تطبيقات قد تغنيك عن زيارة الطبيب

لو الموضوع بسيط.. 5 تطبيقات قد تغنيك عن زيارة الطبيب

سمعنا كثيرًا عن عالم التطبيقات وما يتيحه من مزايا عديدة لمستخدمي الهواتف الحديثة ابتداءً بمجال الترجمة، وصولًا لإمكانية التنبؤ بالزلازل قبل وقوعها، ولكن ماذا عن التطبيقات الطبية؟

لمن لا يعلم شيئا عن هذه التطبيقات، نستطيع القول بأنها تمكنك من الحصول على بعض الاستشارات الطبية إذا كان ما لديك بسيطًا ولا يحتاج لطبيب، كما أنها تساعدك في الحفاظ على صحتك من خلال بعض النصائح الهامة..  والآن إليك 5 من أهم هذه التطبيقات الطبية.

أعراض القولون العصبي

من أحسن التطبيقات الطبية التي ستستطيع معها التعرف على أعراض القولون العصبي بشتى أنواعها مع اختلاف بعض الحالات، كما يتميز التطبيق أيضًا بمساعدة مستخدميه في تجنب الإصابة بسرطان القولون وبخاصة إذا نجحوا في تطبيق أعراض القولون العصبي بالتفصيل.

وتجدون في هذا التطبيق حل للمشكلات الرائجة بكثرة والتي منها: أعراض القولون العصبي بالتفصيل، وعلاج القولون العصبي نهائيًا، والقولون الهضمي، وأعراض مرض القولون، وأسباب تهيج القولون.

للتحميل: اضغط هنا

اقرأ أيضًا⇐لو بتخاف من الزلازل.. الموبايل «هيبلغك قبلها»

فحص البصر

إذا كانت لديك رغبة في معرفة مدى حدة بصرك، يمكنك الاستعانة بهذا التطبيق الذي يعطيك نسبة قريبة من الواقع ويغنيك عن زيارة طبيب العيون بشكل مبدئي، ليقدم لك بعد ذلك بعض النصائح الهامة عن طريق سلسلة من الاختبارات العلمية.

يشمل الفحص عدة نواحي منها: اختبار الألوان ليكشف لك ما إذا كنت تعاني من عمى ألوان أو لا، بالإضافة إلى توضيح مدى قدرتك على التركيز في النظر، كما يقدم لك بعض النصائح النهائية للعناية بعينيك.

للتحميل: اضغط هنا

مشخصي الطبي

يتيح هذا التطبيق لمستخدميه، خدمة معرفة الأمراض المحتملة بناءً على الأعراض التي يشكو منها والتي تصيبه في جزء معين من الجسم.

كل ما عليك فقط هو تحديد الأعراض التي تشكو منها في جزء أو أجزاء معينة من الجسم، بحيث يمكنك التطبيق بناءً على ذلك من معرفة الأمراض المحتملة التي من الممكن أن تعاني منها ومن ثم قراءة المزيد عن تلك الأمراض ومعرفة أسبابها وطرق علاجها.

للتحميل: اضغط هنا

mySugr Diabetes Logbook

هذا التطبيق مصمم لنوعي السكري الأول والثاني، حيث يوفرلك تحليل بياني دقيق مع رسوم بيانية وحفظ احتياطي لهذه البيانات مع بعض النصائح الموثقة لحالتك الصحية اليومية.

كما يحفز هذا التطبيق مرضاه على اتخاذ ردود فعل عند ارتفاع نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى مساعدتهم في تتبع مستويات السكر داخل الدم، بجانب تتبع المواد الغذائية والكربوهيدرات الداخلة إلى الجسم.

للتحميل: اضغط هنا

اقرأ أيضًا⇐5 تطبيقات ضرورية للمسافرين حول العالم

دليل المرأة الحامل

نظرًا لأن المرأة تعاني كثيرًا خلال فترة الحمل وبخاصة مع أول مولد لها، حيث تكون في حاجة شديدة إلى وسيلة أخرى بجانب الطبيب لمساعدتها في هذه الفترة، تم تصميم تطبيق يُدعى «دليل المرأة الحامل».

التطبيق يساعد المرأة في عرض معلومات يومية عن فترة الحمل، كما أن به منبه يذكر كل يوم بالدخول وقراءة المعلومات، كما يقوم بعرض معلومات مهمة حول التغيرات التي قد تحصل للجسد، بالإضافة إلى التغيرات التي تحصل عند الجنين يوميًا وفي كل أسبوع.

لتحميل التطبيق: اضغط هنا

المراجعة

كيف-تتخلص-من-عادات

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات