رئيس التحرير أحمد متولي
 6 أشياء لا تفعلها أبدًا وأنت غاضب.. الأكل إحداها (انفوجراف)

6 أشياء لا تفعلها أبدًا وأنت غاضب.. الأكل إحداها (انفوجراف)

نعلم جيدًا أن الغضب من أكثر الأشياء التي نندم عليها، وبدلًا من محاولة تهدئة النفس حتى لا ترتكب مزيدًا من الحماقات نثور لتحرقنا نفس نيران غضبنا، إذن ما الحل؟

كل ما عليك فقط هو عدم الاستسلام للغضب، والبدء مع هذا التقرير من «شبابيك» عن أهم 6 أشياء ينبغي عليك الابتعاد عنها في أثناء الغضب.

النوم مباشرة

توصلت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون في جامعة «ماساتشوستس أمهرست» الأمريكية، إلى أنه من الضروري عدم ذهاب الإنسان للنوم في حالة تعرضه لمشكلة أو بعد سماع أخبار غير سارة، مشيرة إلى أن الذاكرة تقوم بتخزين تلك الأفكار السيئة.

كما أوضحت الدراسة أن الاشخاص الذين خلدوا إلى النوم مباشرة بعد تعرضهم لأحداث سيئة ستتخزن بعقولهم المشاعر السلبية وبالتالي سيكونون أكثر معاناة مقارنة بهؤلاء ممن ظلوا مستيقظين بعدها بفترة كافية.

اقرأ أيضًا⇐6 أمور عليك تجنبها إذا كنت غيورًا

تناول الطعام

هناك بعض الأشخاص عندما يغضبون، يفرغون شحنتهم السلبية هذه في الطعام والذي يكون في الأغلب غير صحي ويسبب البدانة مثل رقائق البطاطس.

وأشارت إحدى الدراسات إلى أن الغضب يتسبب في منع إفراز انزيم الهضم نتيجة تقلص الأوعية الدموية في بطانة المعدة.

الاستمرار في الجدال

حينما تشعر بالغضب نتيجة موقف ما يُفضل أن تبتعد تمامًا عن المجادلة سواءً كانت مع الشخص المتسبب في المشكلة أو مع أي شخص آخر يحاول الحديث معك؛ لأنك في الحالة الأولى قد تتفوه بكلمات قد تندم عليها بعد ذلك، أو تقلب الموقف من صالحك إلى ضدك.

أما إذا كان الحديث مع أي شخص آخر، فقد يتسبب عدم فهمه لما تقوله في إغضابك عليه أو إجراء مشاحنه معه أنت في غنى عنها.

القيادة

إن خطر الغضب أثناء السواقة يعرض أصحابه لمخاطر تتضاعف 10 مرات مقارنة بهؤلاء ممن يستخدمون الهواتف أثناء السواقة.

وبناءً على ذلك، أفادت دراسة علمية نشرتها صحيفة «الديلي ميل» البريطانية أن المزاج السيء للشخص يكبده خسائر واضحة أثناء القيادة، وخاصة أولئك الأشخاص التي تسيطر عليهم عواطفهم، حيث تضاعفت لديهم فرص وقوع الحوادث أكثر من غيرهم.

اقرأ أيضًا⇐5 نصائح لتصبح شخصية محبوبة

مواقع التواصل الاجتماعي

إذا كانت لديك رغبة في التنفيس عما بداخلك عن طريق الكتابة عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك فعل ذلك في حالة واحدة أن تكتب وتغلق الصفحة بعد ذلك دون أن ترى أي تعليقات أو رسائل.

أما إذا قررت متابعة التعليقات والرسائل، فلن تستفيد بشيءٍ سوى زيادة الغضب الذي قد يدخلك في مشاكل أخرى مع آخرين لم يكونوا أطراف في الموضوع منذ البداية.

الرسائل البريدية

احرص جيدًا حينما تتعرض لمواقف غاضبة، أن تبتعد تمامًا عن مراسلة هذا الشخص؛ لأن غضبك سيؤدي بك إلى سوء الموقف، صحيح أن البعض قد يرى في ذلك خطوة جيدة لتدارك ما نقوم به أحيانًا من أشياء سلبية إلا أن هذه الرسائل تضل غالبًا الطريق ولا تصل مثلما نرسلها.

فأحيانًا نتحدث بتلقائية دون أي غضب، وتجد المستقبل يرى بها شيئًا من العنف، والسبب في ذلك أنها مجردة ليس بها صوتًا أو حتى تعبيرات حقيقة، لذلك من الأفضل الابتعاد عن إرسال أي شيء حتى لا تندم عليه لاحقًا.

انفوجراف 6 أشياء ينبغي عليك الابتعاد عنها أثناء الغضب

⇓⇓ نرشح لك ⇓⇓

المراجعة

كيف-تتخلص-من-عادات

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات