رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| ديكورات تمتص الطاقة السلبية من منزلك

صور| ديكورات تمتص الطاقة السلبية من منزلك

الديكورات تضيف لمسة جمالية تُشعرنا بالسعادة والراحة النفسية في المنزل. فبعد يوم مرهق من العمل، نحتاج إلى أن ندخل إلى بيوتنا ونخلع همومنا ورائنا، لنشعر فيها بالراحة والسلام النفسي.

الجمال عامل كبير جدا للشعور بالطاقة الإيجابية واستعادة الروح المعنوية. لكن هناك أخطاء نرتكبها في اختيار ديكور منازلنا، تجعله غير جميل بالدرجة المطلوبة، أو تجعلنا ننفق الكثير من النقود دون داعي، في حين يمكن استبداله بأشياء أكثر أناقة وأقل سعرا.

لا تبالغ

بعض الناس تعتقد أنه كلما بالغنا في اختيار التحف غالية الثمن، أصبحت منازلنا أكثر فخامة وستجذب أنظار الزوار من أصدقائنا وأقاربنا، وتعطيهم انطباعًا عن ثراء أصحاب المنزل.

الخطأ الآخر الذي نقع فيه هو اختيار هذه الديكورات دون مراعاة للحجم والمساحة، فنشتري مثلا «الفازات» الضخمة في حين تكون مساحة المنزل صغيرة، ما يعطي إحساسًا بضيق المساحة أكثر.

ديكور4

اختار هذان الزوجان صنع ديكورات منزلهما بالكامل من الطين والفخار ديكور

اقرأ أيضا⇐«بهذه الديكورات.. مساحة شقتك هتزيد الضعف»

لا تتبع الموضة

الموضة بالتأكيد شيء رائع جدا، ولا يمكن مقاومتها، خاصة إذا كنت من عشاق الديكورات. لكن ما يمكن أن نطلق عليه موضة الآن، سيصبح العام القادم «موضة قديمة»، وستجد نفسك في دائرة لا تتوقف من إنفاق الأموال بدون توقف.

العالم يتجه الآن للبساطة في عالم الديكور، يمكنك صنع تحف في قمة الشياكة والجمال وبمواد بسيطة للغاية متاحة في منزلك. أو من خلال إعادة تدوير بعض المواد.

ريسيكل

الزهور والنباتات

النباتات والزهور من الأشياء المبهجة جدا إذا استخدمتها كديكور لمنزلك، وهي رخيصة الثمن جدا، وقد لا تحتاج إلى أي تكلفة تُذكر، ورغم ذلك لا يفكر فيها الكثيرون، في حين يتجهون للديكورات غالية الثمن أو النباتات الصناعية.

ديكور نباتات2

تبدأ أسعار النباتات المحلية في المشاتل ومعارض الزهور من خمسة جنيهات فقط وحتى 30 جنيها. والنباتات المستورة قد تزيد عن هذا السعر. ويمكن استخدام النباتات كديكور خارجي أو استخدام نباتات الظل في الديكور المنزلي.

ديكور نباتات

زهرة البانسية من أكثر الزهور تنوعًا في ألوانها. ويبدأ سعرها للحجم الصغير بخمسة جنيهات. ورق الحائط

ورق الحائط من الأشياء التي تضفي لمسة جمالية، فقط إذا استخدمته بالطريقة الصحيحة. فهناك أشياء يجب مراعاتها عند اختيار ورق الحائط.

إذا كان ورق الحائط كثير النقوش والألوان، اختر معه قطع الأثاث بلون هاديء وقلل النقوش، والعكس صحيح.

وإذا كانت مساحة شقتك ضيقة، اختر الألوان الفاتحة التي تعطي إحساسا بالاتساع.

يمكن إضافته على حائط واحد فقط من حوائط الغرفة، ليعطي لمسة جمالية، ولا يبدو المنظر كثير البهرجة في الوقت نفسه.

اختر ألوان الأثاث لتتناسب مع لون ورق الحائط، ويفضل من أن يكون بنفس الألوان ودرجاتها.

ديكور ورق الحائط

اقرأ أيضا⇐«بهذه الخطوات.. اتحدي نفسك وكفاية أنتخة»

لا تفعلها بنفسك

إذا لم تكن لديك خبرة في الديكور أو تنسيق الألوان، فيفضل الاستعانة بمهندس ديكور، ليختار لك القطع المناسبة والأماكن المثالية لترتيبها معًا. على أقل تقدير استعن بشخص تثق في ذوقه ولديه حس جمالي عالي أو خبرة بالديكور كهواية.

ضع في اعتبارك أن الفوضى وترتيب منزلك بطريقة غير صحيحة، قد يكون جزءًا كبيرا من شعورك بالطاقة السلبية. فمثلما يعطي الجمال والتنظيم حالة من الطمأنينة والاسترخاء، فالعكس يحدث مع الفوضى تمامًا.

اقرأ أيضا⇐«خلي بالك.. الحجات دي مهمة وأنت بتشتري شقة جديدة»

المصدر: (1)

⇓نرشح لك⇓

المراجعة

كيف-تتخلص-من-عادات  

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال