رئيس التحرير أحمد متولي
 متقطعش عيشه.. خد بالك وانت بتكلم «خدمة العملاء»

متقطعش عيشه.. خد بالك وانت بتكلم «خدمة العملاء»

إذا كانت لديك مشكلة مع إحدى شركات الاتصالات أو غيرها من الشركات، وتكاد تلك المشكلة أن تفقدك أعصابك وتريد أن تتحدث مع أحد ممثلين خدمة العملاء فهناك بعض الأمور عليك مراعاتها أثناء التحدث مع ممثل خدمة العملاء نستعرضها في هذا التقرير. 

سماع «تيييت» 

عندما تتصل بممثل خدمة العملاء، لا تجعل عصبيتك تدفعك لقذفه بأقبح «الشتائم» وتعتبره عبد لديك، لأنه في لحظة ما من الممكن أن يفقد أعصابه عليك ليس لأنه «غير مهذب» ولكن نتيجة لسبك له وإهانته طوال المكالمة، وهو الأمر الذي قد يتسبب في طرده من الشركة.

جميع الشركات تسجل المكالمات الواردة إلى خدمة العملاء، وتحظر على ممثليها إهانة العملاء حتى لو تعرضوا للسب والقذف من العميل، ومخالفة ذلك يعني الفصل.

يريد مساعدتك

اعلم جيدًا أن ممثل خدمة العملاء، يريد أن يساعدك ولا تعتقد أن هدوئه معك هو نوع من البرود الذي يتعمد من خلاله إثارة غضبك. فهدوئه معك ليرجع لرغبته في سماع مشكلتك بآذان صاغية حتى يستطيع مساعدتك وحل مشكلتك.

حل كل المشكلات

نعم هو ممثل خدمة العملاء الذي عليه أن يحل مشاكلك جميعها، ولكن هناك بعض المشكلات حلها ليس في يده، أو تعليمات الشركة تجعله عاجز عن حلها.

وفي بعض الأحيان يحاول معك بكل الطرق أن يحلها ولكن لا يستطيع فيلجأ إلى مديره لكي يحلها لك. لذا لا تكن صارمًا في مثل هذه الحالة وتصر على أن يحلها هو لك.

حدد أسئلتك

قبل أن تكلم ممثل خدمة العملاء، حدد ما تريد أن تقوله لكي يعرف كل جوانب المشكلة ويستطيع حلها في الوقت المحدد له. لأنك كما تعلم هناك كثير من العملاء يتصلون بممثل الخدمة وهو يكون في حالة ضغط، ومُطالب بأن يحل مشاكلهم في أسرع وقت لكي يستطيع لستقبال المكالمات اللاحقة سريعًا وهكذا.

الانتظار والإهمال 

عندما يقول لك «لحظات معايا يا فندم هكلم الفرع أتأكد من كذا» لا تفسر وضعك في الانتظار على إنه يهملك ويهمل مشكلتك. لأن خلال انتظارك هذا هو بعمل ما في وسعه ليحل مشكلتك.

قل له شكرًا 

بعد أن حل مشكلتك، لا تسرع بغلق الهاتف، بل قدم له جزيل الشكر، لأن شكرك له سوف يسعده ويخفف عنه ضغط العمل ويجعله يشعر بأن هناك من يقدر عمله :)

⇓نرشح لك⇓ المراجعة

كيف-تتخلص-من-عادات

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»