رغم أن طول القامة شيء مميز لدى النساء في بعض المجتمعات، إلا أن هناك من يعتبرونه أمر غير مستحب، خاصة إذا كانت هناك عوامل أخرى تساعد في زيادة الطول كالملابس التي لا يتم اختيارها بعناية شديدة.

ومن هنا تعاني بعض الفتيات الطويلات من أن طولهن زائد عن الحد نتيجة لهذا لاختيارات الملابس الخاطئة، ولكن بحسب مصمم الأزياء هشام أبو العلا، هناك بعض الحيل التي إذا اتبعتها عند شراء الملابس لن تشعري بطولك بل وستستطيعين التقليل منه إذا رغبتي.. والآن إليك هذه الحيل.

لا للجيب القصيرة

7hob.com1357206541445

على العكس من قصيرات القامة، يُمكنكِ استبدال الجيبات شديدة القصر بأخرى طويلة تحت الركبة؛ لأن القصيرة ستبرز جسدك بشكل أوضح وستجعلكِ تبدين أكثر طولًا.

وذلك على العكس من الطويلة التي تجعل مظهرك يبدو أقل مما هو عليه في الحقيقة، ولكن تذكري جيدًا أن اختيارك الخاطيء لبعض التصميمات قد يجعلكِ تبدين أكثر طولًا.

اقرأ أيضًا⇐للقصيرات.. 7 حيل تجعلك أكثر طولًا

تجنبي اللون الموحد

5201511192432394

من المعروف أن ارتداء الألوان الموحدة يزيد من طول الهيئة الخارجية، لذلك ابتعدي عنها ما دُمتي ترغبين في هيئة أقصر؛ لأن اللون الموحد يجعل الناظرين إليكِ يرون جسدك كله في جزء واحد.

بعكس ارتداء لونين مختلفين فهذا يقسم الجسم بين علوي وسفلي ويجعل الآخرين يرون كل جزء في جسدك على حدة، وبالتالي لن يشعروا بطولكِ.

احرصي أيضًا على الابتعاد عن الألوان الغامقة لأنها تقوم بنفس الدور واستبدليها بألوان فاتحة مزركشة.

اختاري البلوزات المناسبة

c6rrs

مادامت لديكِ رغبة في تقصير طول قامتك فأنت إذن في حاجة إل تقصير طول الساقين، وحتى يتحقق ذلك لابد لكِ عند اختيار البلوزات اللجوء إلى البلوزات الطويلة التي تغطي ثلاثة أرباع الساقين.

كما لا تنسي هنا أن اختيار البلوزات الضيقة سيبرز جسدك ويظهرك أكثر طولًا.

قصة الشعر

short-cuts-and-pixie-cuts-600

إذا كنتِ تعتقدين أن قصة الشعر أو لفة الحجاب أمر ثانوي ليس له أهمية تذكر للاهتمام به، فسأقول لكِ أن هناك قصات تقومين بها دون أن تعلمين أنها تزيد من طولك أمثال الشعر الطويل الخالي من الطبقات.

كما أن الشعر المرفوع أيضًا يزيد من الطول، لذلك ابتعدي عنه واستبدليهم بقصة الشعر (بيكسي) خاصة إذا كان وجهكِ نحيف، أما إذا كان وجهكِ مستدير فتجنبي القصات القصيرة واستبدليها بمتوسطة.

وإذا كنتِ ترتدين حجاب احرصي على اللفات البسيطة الخالية من القبات العالية.

اقرأ أيضًا⇐محلات أحذية في وسط البلد أسعارها «على قد الإيد»

الملابس المفتوحة

small_chiffon-cardigan-outfit-FUSTANY21

عند ارتداء الملابس المفتوحة يُفضل ألا تكون ذات فتحة كاملة نظرًا لما تضيفه من ارتفاع بصري حتى في حالة ارتداء الحجاب، لذلك حاولي ألا تتعدى الفتحة عن منطقة الصدر.

كما لا تنسي أن الملابس التي تحتوي على صف زراير في النصف تزيد من طولك بشكل أكبر.

لا للخطوط الرأسية

small_chiffon-cardigan-outfit-FUSTANY21

إن اللجوء لارتداء الأقمشة ذات الخطوط الرأسية سيعزز من طول قامتك؛ لذلك لا تلجئ إليها أيًا كانت المناسبة واستبدليها بالخطوط الأفقية.

الحذاء المناسب

2013-Mint-font-b-Green-b-font-Neon-Yellow-Hot-Pink-Blue-Candy-Color-Block-Peep

إذا كنتِ تعتقدين أن الفلات هو الحل الأفضل لكي فهذا خطأ لأنه سيلفت نظر المحيطين إليكِ بشكل أكبر، لذلك فالأفضل هو ارتداء كعب بسيط وبخاصة إذا كان الأمر متعلقًا بمناسبة سهرة.

كما أن الحذاء ذات الحزام الملفوف على القدم يقصر من طول الساقين حتى وإن كان ذات كعب مرتفع.

وفي النهاية، عليكِ ألا تخجلي من طولك وتذكري عارضات الأزياء اللاتي لولا طولهن لما وصلن إلى ما هم عليه الآن.

⇓⇓نرشح لك⇓⇓

طرق-ناجحة-للمذاكرة

23
17
12
56
6
3
5

شارك المقال