رئيس التحرير أحمد متولي
 سيبك من التركي.. مسلسلات أمريكية هتعجبك

سيبك من التركي.. مسلسلات أمريكية هتعجبك

كثيرون يفضلون مشاهدة المسلسلات الأجنبية المترجمة أكثر من مشاهدة الأفلام، باعتبار أن المسلسلات تحوي تفاصيلا أكثر وتتضمن حكايات أكثر وأعمق من الأفلام.

إن أردت خوض تجربة متابعة مسلسل أجنبي مترجم بعيدًا عن المسلسلات المصرية أو التركية المدبلجة، إليك عدّة ترشيحات لمسلسلات احتلت مراكزا متقدمة في قوائم المسلسلات الأكثر مشاهدة لفترات طويلة.

Friends

friends

البداية مع مسلسل كوميدي من أكثر المسلسلات الكوميدية شعبية حول العالم، وصدرت عنه نسخ بلغات أخرى ولكنها لم تحقق نجاحا مثل النسخة الأمريكية الأصلية.

يدور المسلسل حول حياة 6 أصدقاء، ثلاث شباب ومثلهم نساء، والصعوبات والمواقف التي يواجهونها في حياتهم الخاصة، وطبيعة علاقاتهم التي تتعقد وتتشابك بالحب والزواج وأشياء أخرى كثيرة.

المسلسل من 10 أجزاء، ويُشاع أن جزءًا جديدًا سيُنتج قريبا، إلا أن حتى لو توقف الأمر عند تلك الأجزاء، سيظل هذا المسلسل أحد أكثر المسلسلات الكوميدية الرومانسية شعبية على الإطلاق.

Grey's Anatomy

set_greys_anatomy_season_one_640

مسلسل صدر عنه 12 موسم حتى الآن، عن حياة الأطباء والمرضى في المستشفى. يختلط في هذا المسلسل الأحداث الدرامية التي تحدث في المستشفى من إصابات وحوادث ووفيات.

كما يتعدد أبطال المسلسل وتتعقد العلاقات بينهم بين الحب والصداقة والعداوة أحيانا. يتزوج الأبطال ويفترقون، تتداخل حكاوي المرضى مع أطبائهم، ستعيش لحظات من القلق داخل حجرات المستشفى.

أيًا كانت طبيعة يومك، سيئ أو جيد، تواجه المشاكل والصعوبات أو تسير حياتك كما تريد لها، سيعلمك هذا المسلسل أن غدا يوم جديد يحمل معه دوما المفاجآت.

Breaking Bad

Breaking-Bad-Heisenberg (2)

أحد أفضل المسلسلات على الإطلاق، ليس فقط في نسب المشاهدة بل والتقييمات والنقد كذلك، حتى أنه أكثر مسلسلا نال نقدا إيجابيًا في تاريخ الدراما الأمريكية حتى اليوم.

المسلسل من 6 أجزاء، ويتناول تحوّل الإنسان من الجيد إلى السيئ بسبب الظروف التي يمر بها. «والتر وايت» معلم مادة الكيمياء في إحدى المدارس يكتشف إصابته بمرض سرطان الرئة في مرحلة متقدمة.

تكلفة العلاج الكبيرة وخوفه على عائلته جعلاه يلجأ إلى بيع المخدرات لتأمين مستقبل عائلته المادي قبل رحيله بالتعاون مع إحدى طلابه السابقين.

Prison Break

prison_break_123847

مسلسل من 5 أجزاء تدور قصته حول الأخوين مايكل سكوفيلد ولينكون بوروز، حين يُتهم لينكون ظلما باغتيال أخ نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ويحكم عليه بالإعدام.

ييأس شقيقه من عدالة القانون ويقرر أن يتخطاه ويساعد أخاه على الهروب من السجن بأن يرتكب هو بنفسه مخالفة تُدخله إلى السجن؛ لكي يبدأ من بعدها تنفيذ خطة الهروب بأخيه من السجن.

المسلسل من أفضل المسلسلات الأمريكية التي صدرت مؤخرا، وحقق نجاحا كبيرا وقيل أنه سيتم عمل مسلسل مصري بنفس القصة.

يحمل المسلسل بداخله الكثير من العلاقات المعقدة داخل السجن وخارجه، بجانب عدد من الأبطال الذين يظهرون ويختفون وفقا للأحداث الدرامية.

الكلمات المفتاحية

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة