رئيس التحرير أحمد متولي
 بمشاركة أستاذ بـ«ألباما الأمريكية».. مؤتمر عن الاحتباس الحراري بدمنهور

بمشاركة أستاذ بـ«ألباما الأمريكية».. مؤتمر عن الاحتباس الحراري بدمنهور

افتتح رئيس جامعة دمنهور، الدكتور عبيد صالح، فاعليات الندوة العلمية بعنوان «التغيرات المناخية  والاحتباس الحراري وأثرهما على مستقبل الثروة الحيوانية»، والتي نظمتها الجامعة  بقاعة الفيديو كونفرانس بمبنى الإدارة، حيث حاضر فيها مسئول العلاقات الدولية بكلية الطب البيطري والتمريض والعلوم الصحية  جامعة ألباما بالولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور جوبال ريدي.

 وقال رئيس الجامعة إن اللقاء يهدف إلى التبادل العلمي في المجال التعليمي والبحثي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة دمنهور ونظرائهم في الجامعات الأمريكية، موجها شكره لـ«ريدي» لتلبيته دعوة الجامعة للمشاركة في الندوة.

وألقى الأستاذ بجامعة ألباما الأمريكية، جوبال ريدي،  محاضرة عن «التغيرات المناخية  والاحتباس الحراري وأثرهما على مستقبل الثروة الحيوانية»، من خلال استعراض تاريخ هذه الظاهرة ومراحل تطورها ومدى انتشارها الجغرافي عالميا والظواهر البيئية المرتبة بها، والتي حدثت كنتيجة مباشرة وحتمية لها مثل ذوبان الجليد وارتفاع منسوب المياه بالبحار والمحيطات وزيادة الفيضانات، والآثار الصحية والمجتمعية والاقتصادية والبيئية  المترتبة على حدوث هذه الظواهر.

 وبنهاية الندوة منح رئيس جامعة دمنهور درع الجامعة للدكتور جوبال ريدي تقديرا على إسهاماته العلمية، بحضور عدد من عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والباحثين بالجامعة.

إستقبال الوفد الوفد... الوفد ندوة ........... ندوة ..... ندوة ..

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.