رئيس التحرير أحمد متولي
 في رمضان.. مسلسل رسوم متحركة عن تاريخ الأزهر

في رمضان.. مسلسل رسوم متحركة عن تاريخ الأزهر

قال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، محمود صقر إنه تنفيذا للبروتوكول الموقع بين الأزهر الشريف والأكاديمية  فى 16 فبراير الماضي 2016؛ لدعم الابتكار ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والتعليم الإبداعى واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية.

وأوضح بيان للأكاديمية أنه من المقرر أن يذاع فى رمضان القادم مسلسل رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد باسم (الأزهر)، على القناة الأولى الفضائية، للمخرج  معوض إسماعيل وهو إنتاج مصري مشترك بين الأزهر الشريف و أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والجزيرة استوديو إيجيبت.

وأضاف «صقر» أن المسلسل هو جزء من برنامج متكامل يهدف إلى تسليط الضوء على تاريخ الأزهر كجامع وجامعة ودور العلماء العرب فى مجالات البحث العلمي المختلفة في فترة الإزدهار.

ويستعرض المسلسل (الجزء الأول) تاريخ الأزهر الشريف منذ تأسيسه عام 972م في عهد القائد جوهر الصقلي والدولة الفاطمية مرورًا بدولة المماليك ووصولاً إلى الدولة العثمانية ثم حكم محمد علي وحتى قيام ثورة 1919م في إطار علمي تاريخي درامي و يضم نخبة من الممثلين حيث يقوم بالبطولة الفنان إياد نصار والفنان عبد الرحمن أبو زهرة والفنان ناصر سيف والفنانة سوسن بدر.

يشار إلى أن المسلسل حصل على جائزة أفضل مسلسل في «ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة» وأبدت العديد من الدول رغبتها فى شراء حق البث لذا تم ترجمته إلى الإنجليزية.

مسلسل الأزهر

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة