رئيس التحرير أحمد متولي
 8 تطبيقات «رمضان» مينفعش من غيرها

8 تطبيقات «رمضان» مينفعش من غيرها

يُعد شهر رمضان فرصة للكثيرين لإنجاز العديد من الأمور المتعلقة بالعبادات ونمط الحياة والتخلص من العادات السيئة.

سنقدم لكم في هذا التقرير مجموعة من «التطبيقات» التي توفر عليك الكثير فيما يتعلق بخطتك الرمضانية.

صلاتك

رمضان يعتبر فرصة جيدة للمواظبة على الصلاة إن كنت تغفل بعض الفروض. تطبيق «صلاتك» على أندرويد أو «صلاتي» بهواتف آيفون، يعمل على تنبيهك بمواعيد الصلاة وفقًا للبلد والمنطقة التي تعيش فيها. كما يقدم لك خريطة بالمساجد القريبة منك، وكذلك تحديد اتجاه القبلة في أي مكان تتواجد به.

تطبيق صلاتك

لهواتف الأندرويد اضغط «هنا».

ولهواتف الآيفون اضغط هنا «هنا».

إمساكية رمضان 

كثير منا يواجه مشكلة في تحديد موعد آذان الفجر للكف عن تناول طعام السحور والاستعداد للصيام؛ لذلك فتطبيق إمساكية رمضان يحدد لك وقت الصيام والإفطار، ويخبرك أيضا بالمدة المتبقية عليهما.

كما يوفر لك منبهًا لأوقات الصلاة على مدار اليوم وخاصية لتحديد اتجاه القبلة، وكذلك مجموعة من الأدعية ومسبحة إلكترونية.

إمساكية رمضان

لهواتف أندرويد اضغط «هنا».

أغاني رمضان 

الأغاني المصرية القديمة تضيف لرمضان جوًا مميزًا، وتعيدنا للزمن الجميل، مثل أغاني «أهو جه يا أولاد»، «حلو يا حلو» و«وحوي يا وحوي» و«الراجل ده هيجنني» و «المصحراتي» وغيرها.

يمكنك تشغيل التطبيق دون الحاجة للإنترنت.

لتحميل التطبيق اضغط «هنا».

هناك تطبيق آخر لأغاني رمضان يقدم لك مجموعة من الأناشيد الدينية غير المصرية، لديمة بشار وحسين الجسمي وسامي يوسف وغيرها، كما يمكنك من تحويل الأنشودة لنغمة لهاتفك.

تطبيق أغاني رمضان

لتحميل التطبيق اضغط «هنا».

مسلسلات رمضان 

يتيح لك هذا التطبيق مشاهدة حلقات المسلسل فور نزولها، ويتضمن مسلسلات مصرية وسورية ولبنانية وخليجية، كما يقدم لك مجموعة من برامج رمضان مثل برامج المسابقات والطبخ.

ومن هذه المسلسلات «باب الحارة 8» و«سقوط حر» و«القيصر» و«الكيف» و«الطبال» و«أهل الغرام3» و«أحلام على ورق» وغيرها.

لتحميل التطبيق اضغط «هنا».

هناك تطبيق آخر يتيح لك معرفة البرامج والمسلسلات التي ستعرض في رمضان ومواعيد عرضها على القنوات التليفزيونية. لتحميل هذا التطبيق اضغط «هنا».

مسلسلات رمضان

الورد الرمضاني 

يساعدك هذا البرنامج على ختم القرآن في رمضان. ستدخل له عدد الختمات التي تريد تحقيقها، ووقت التنبيه، وسيذكرك بالأحزاب أو الأجزاء التي يجب إتمامها خلال اليوم.

الورد الرمضاني

لتحميل التطبيق اضغط «هنا».

إنجازات شهر رمضان 

هذا التطبيق يذكرك بالأعمال الجيدة التي يمكن أن تؤديها في رمضان، مثل إفطار الفقير والتبرع بالمال للأعمال الخيرية، والمواظبة على الصلوات الخمس، وحتى إلقاء التحية على الآخرين والابتسام في وجهوهمم أو تناول الإفطار مع شخص غير مسلم.

إنجازات شهر رمضان

لتحميل التطبيق اضغط «هنا».

عصائر رمضان

يأتي رمضان القادم في الحر ولذلك نحتاج إلى السوائل التي تعيد لنا الطاقة وتمدنا بالفيتامينات. هذا التطبيق يقدم لك مجموعة من العصائر والمشروبات وطريقة إعدادها.

عصائر رمضان

لتحميل التطبيق، اضغط «هنا».

رجيم رمضان 

رمضان من الممكن أن يصبح فرصة جيدة جدا لفقدان الوزن والحصول على الجسم المثالي، فقط إذا اتبعت نظامًا غذائيا مناسبًا. تطبيق «Diet Plan» يقدم لك أنظمة غذائية متنوعة بناء على طبيعة جسمك والميزانية التي تقررها، بالإضافة إلى عداد للسعرات الحرارية في كل طعام تتناوله، ومقدرا النشاط الرياضي الذي تحتاجه لتفقد الوزن المطلوب.

تطبيقات رجيم

لتحميل التطبيق، اضغط «هنا».

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال