رئيس التحرير أحمد متولي
 بكاميرا الموبايل.. صوّر كأنك محترف

بكاميرا الموبايل.. صوّر كأنك محترف

التصوير أصبح سمة أساسية لحياتنا اليومية، في العمل نلتقط صورًا تذكرنا بلحظات العمل الشاقة، حين تخرج في نزهة مع أصدقائك تلتقط صورًا لتتذكروا بها الوقت الممتع الذي قضيتوه.

الصور من أهم ما نملك، هي ما توثق ما مررنا به ومن ألتقينا بهم، وكلما زادت جودة الصورة كلما الذكرى أكثر وضوحا، ولكن الكاميرات الاحترافية غالية الثمن ولا يمكن للجميع شرائها والتنقل بها.

معظمنا حاليا نمتلك هواتفا ذكية بكاميرات جيدة نسبيًا، ولكن كي تلتقط صورة كالمحترفين، فهناك عدد من التطبيقات صُممت خصيصا لك.

Camera51

هذا التطبيق سيكون دليلك لتصوير محترف، فهو يتعرف أوتومايكيا على الوجوه والمشاهد والأشياء التي توجه الكاميرا نحوها ويُريك الوضع الأمثل للكاميرا لأفضل صورة.

تلك القواعد التي يحدد على أساسها الكاميرا الوضع الأمثل لها وُضعت بناءً على نصائح من محترفي التصوير حول العالم، أي أن التطبيق سيكون أشبه بمعلمك الخاص للتصوير الاحترافي.

كما يتميز هذا التطبيق بضبط الكاميرا لالتقاط أفضل «سيلفي» دون الحاجة إلى الضغط على زر الكاميرا، فبمجرد أن تضبط الكاميرا في الإطار المحدد لها تبدأ بالعد التنازلي وتلتقط الصورة تلقائيا.

EyeEm - Camera & Photo Filter

 

أحد تطبيقات الهاتف التي تساعدك على التقاط أفضل الصور الاحترافية عبر كاميرا هاتفك الذكي من خلال كثير من الفلاتر المتوفرة لتختار من بينهم ما يناسب صورتك ويوضح تفاصيلها.

ما يجعل هذا التطبيق شعبيا ومحبوبا لدى محبي التصوير أنه يضم مجموعة كبيرة من المصورين المحترفين حول العالم، ويمكنك مشاركة صورك معهم بل والحصول على بعض المال من خلال بيع أفضل الصور لديك.

Long Exposure Camera 2

من أفضل ما قد يساعدك على التقاط الصور خاصة في المساء، هو أن تضبط الكاميرا على التقاط الصورة في مدة طويلة كي تستوعب كمًا أكبر من الإضاءة.

هذا التطبيق سيساعدك على التقاط الصور في الأماكن ذات الإضاءة القليلة، أو التقاط صور احترافية لأضواء السيارات أثناء مرورها. فقط حمل التطبيق وسيصبح لديك تطبيقا سحريا لالتقاط أفضل الصور.

Frontback

المشكلة التي نتعرض لها جميعا حين نريد التقاط صورة جماعية بعيدا عن السيلفي، فإما أن توقف أحد المارة ليلتقط لكم الصورة، أو يتبرع أحدكم بالخروج من الصورة فقط ليلتقطها هو لكم، ولكن هذه المشكلة قد حُلت الآن.

هل فكرت يوما أن تلتقط كاميرتي هاتفك صورا في نفس اللحظة؟ هذا ما سيوفره لك هذا التطبيق، حيث سيسمح لك بالتقاط صورتين، إحداهما بالكاميرا الأمامية لك أنت، والثانية بالكاميرا الخلفية لأصدقائك، ويضعهما سويا حتى يمكنك مشاركتهما مع من تريد.

كما يحتوي هذا الهاتف على مجتمعه الخاص المكون من مستخدميه حول العالم، مما سيساعدك على مشاهدة مزيدا من الصور من زوايا مختلفة لرؤية مزيد من التفاصيل.

Cameringo Lite. Effects Camera

هل رأيت تلك الصورة التي انتشرت مؤخرًا والتي التُقطت من أعلى برج إيفل وكُتب عليها أن الكرة الأرضية تظهر في الأسفل؟ كثيرون انبهروا بالصورة وتخيلوا أن تلك هي الكرة الأرضية بالفعل، ولكن في الواقع هي فقط المساحة الظاهرة من مدينة باريس.

تلك الصورة التقطت بخاصية عين السمكة أو fisheye، والتي تجعل الصورة تبدو دائرية، ويمكنك استخدام تلك الخاصية من خلال تثبيت هذا التطبيق على هاتفك الذكي.

لا تقتصر الخصائص والمزايا على هذا فقط، بل يشمل عددا من الخصائص الأخرى ستمكنك من التقاط صورًا أكثر جمالا واحترافية بكاميرا هاتفك الشخصي فقط. كما يتوفر من هذا التطبيق نسخة مدفوعة بـ10 جنيهات، وتتوفر فيها خصائص ومزايا أكثر. يمكنك الحصول عليها إن أعجبتك النسخة المجانية.

 

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة