رئيس التحرير أحمد متولي
 «إزاي تخنق جارك».. عودة لألعاب التسعينات

«إزاي تخنق جارك».. عودة لألعاب التسعينات

معظمنا من مواليد التسعينيات والثمانينات، ما جعلنا نشهد بداية الألعاب الإلكترونية من «الأتاري»، وتطورنا معها حتى وصلنا إلى «الإكس بوكس» و«الـPS4»، وانتقلت الألعاب من شاشات ضخمة إلى شاشات هواتفنا، وبدلا من «الدراعات» أصبحنا نستخدم أصابعنا فقط في الألعاب.

رغم أننا تقريبا أكثر جيل استمتع بجميع تلك الألعاب، إلا أن الألعاب القديمة التي تفتحت عليها أعيننا ما زالت هي أكثر الألعاب متعة في أعيننا، وكلما رأينا صورة من لعبة قديمة يجتاحنا الحنين لتلك الأيام.

مع مرور الوقت ظننا أن تلك الألعاب قد طواها الزمن وبقيت فقط عالقة في ذاكرتنا عن أيام ممتعة لم يشغلنا فيها شيء، ولكن الحقيقة أن هذه الألعاب ما زالت موجودة، ويمكنك أن تعيد تحميلها على حاسبك الشخصي والاستمتاع باللعب بها مجددا.

إزاي تخنق جارك أو Neighbors from hell

ازاي تخنق جارك

بالتأكيد أنت تذكر هذه اللعبة، فأنت تقوم بدور الفتى الذي يعبث بمنزل جاره، يفتح أدارجه ويستخرج أشياءً يستخدمها لإغضاب جاره صاحب المنزل، ولكن بحرص شديد حتى لا تقع في أيدي جارك الذي سيوسعك ضربا وتخسر في النهاية.

اللعبة في البداية تبدأ بسيطة حتى تتذكر القواعد الأساسية وأين تجد ما ستستخدمه في «مقالبك» وماذا ستفعل به، وتتطور مع كل مرحلة ويزداد المنزل اتساعًا حتى يصل إلى 4 طوابق.

صدر من هذه اللعبة الكثير من المواسم، أكثرهم انتشارا بيننا هو الأول التقليدي الذي اعتدنا عليه، ويليه الثاني في العطلة أثناء قضاء الجار إجازته في البحر.

يمكنك تحميل اللعبة من هنا، أو عن طريق التورنت من هنا.

Virtua Cop

مافيا

كنا نطلق على هذه اللعبة اسم مافيا اختصارا لتعذّر نطق اسمها الحقيقي علينا. إنها أول GTA عرفناها. أنت ضابط شرطة تتسلح بأسلحتك ومع زملائك في مواجهة تلك العصابة، التي تحاول قتلكم جميعا فيما تنتصر أنت إن قضيت عليهم.

اللعبة كانت تنقسم إلى ثلاثة مراحل، مرحلة للمبتدئين وأخرى للأكثر احترافًا، والأخيرة للخبراء بممارسة اللعبة. المرحلة الأولى كانت تبدأ في الشارع وتدخل المبنى، والثانية كانت على ظهر السفينة والأخيرة كانت بمحطة القطار.

يمكنك تحميل هذه اللعبة من هنا أو بصيغة التورنت من هنا.

Road rush

road-rash-ss5

كم أشبعنا من مروا بجاورنا ركلًا وضربًا في هذه اللعبة؟ فأنت فوق دراجتك النارية وتحاول الوصول في أسرع وقت ممكن، وفي سبيل ذلك أنت تحاول عرقلة جميع منافسيك، إما بضربهم بالعصا أو بركلهم بقدميك.

كانت أكبر مشكلة قد تواجهك في هذه اللعبة هي أن تتعرض أنت للضرب حتى تسقط من فوق دراجتك النارية؛ لأنك حينها ستضطر للنهوض بعد إعادة دراجتك النارية إلى وضعها الصحيح، ثم محاولة العودة إلى السباق مرة أخرى واللحاق بمن سبقوك.

يمكنك تحميل اللعبة من هنا أو عن طريق التورنت من هنا.

Hercules

hercules-1

هركليز.. هل يوجد أحد من أبناء جيلي الثمانينات وأوائل التسعينيات يجهله؟ البطل الذي يسعى للتغلب على كل المخاطر والمصاعب التي يواجهها، والأعمدة التي تُلقى عليه ويحاول جمع السيوف ليقاتل حتى يصل إلى الشرير الأكبر.

طوال لعبك وأنت تبحث عن جرعات القوة لتستعيد قوتك المفقودة في سبيل الانتصار في النهاية للانتقال إلى المرحلة التالية. اللعبة مأخوذة عن المسلسل الذي أُنتج في تسعينيات القرن الماضي وحقق نجاحا مذهلا.

يمكنك تحميل اللعبة من هنا  أو عن طريق التورنت من هنا.

Need for speed 2

need for speed 2

رغم أنها بدايات لعبة Need for speed ولم تكن اللعبة قد وصلت إلى التطور الحالي الذي تشهده اللعبة حاليًا في الجرافيك والتقنيات. في البداية تقوم باختيار السيارة التي ترغب في اللعب بها، وعادة كنا نختار السيارة الفراري الحمراء لأنها الأسرع بينهم.

بعد ذلك تختار الطريق الذي ستمارس عليه السباق، ويبدأ اللعب. الطريق يظهر أمامك في خريطة صغيرة على يمينك وتحاول أن تتجاوز السيارات قبل محطة الوصول، باستخدام الطرق المختصرة.

يمكن أن يشاركك أحد أصدقائك أو أخوتك هذه اللعبة، وفي هذه الحالة ستنقسم الشاشة إلى نصفين، وعلى المنتصر أن ينتظر وصول الآخر إلى نقطة النهاية.

يمكنك تحميل اللعبة من هنا أو عن طريق التورنت من هنا. Prince of Persia pirnce

بالتأكيد تذكر هذه اللعبة، أنت البرنس الذي يسعى لإنقاذ الأميرة قبل أن ينتهي الوقت وتعلن الساعة الرملية النهاية بهزيمتك. في طريقك ستواجه الكثير من الصعوبات التي تستهدف تعطيلك أو قتلك.

ستجد الحُفر التي تنتهي بالأشواك القاتلة، أو الأبواب ذات النهايات الحادة التي تنتظرك أن تأتي تحتها، وسيظهر لك مقاتلون بسيوفهم عليك التغلب عليهم لتستكمل طريقك نحو الأميرة. لتحميل اللعبة اضغط هنا.

⇓نرشح لك⇓ ملكش نفس لبسك

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة