رئيس التحرير أحمد متولي
 بالحشيش وبشرة خير.. هكذا احتفل «الصيدليون الجدد» في مصر (فيديو)

بالحشيش وبشرة خير.. هكذا احتفل «الصيدليون الجدد» في مصر (فيديو)

انتشرت خلال الفترة الأخيرة العديد من الفيديوهات لطلاب السنة النهائية بكليات الصيدلة بالجامعات، غنوا فيها على غرار أغاني شهيرة، تزامنًا مع انتهاء مرحلةتعليمهم الجامعي.

الفيدو الأكثر انتشارا كان من نصيب طلاب الفرقة الخامسة كلية الصيدلة جامعة القاهرة، على خطى إعلان شركة بيبسى لعام 2015، بعنوان «فاكر أيام كليتنا»، ولقى هذا الفيديو شهرة كبيرة بوسائل الإعلام المختلفة.

شاهد| كيف احتفل طلاب صيدلة عين شمس بتخرجهم؟

كما أنتج طلاب كلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، أغنية «قالولنا خلاص هنتخرج»، على ألحان أغنية بشرة خير للفنان الإماراتي حسين الجاسمي، على خطى زملائهم بصيدلة القاهرة.

لحقتهم جامعة الأزهر بأغنية «دفعتنا دى حمانا» على ألحان أغنية أولتراس للنادي الأهلى والتي أنتجتها مؤخرًا شركة فودافون كإعلان مدعوم من لاعبي النادي.

جامعة عين شمس شاركت بمنتجين فنيين أحدهما تحت عنوان «علشان لازم نكون مع بعض» والآخر «قوتك في دفعتك» معبرين فيه عن أجمل ذكريات دفعتهم ومواقفهم الطريفة مع أساتذة الكلية.

وبطريقة مختلفة عن إعادة توزيع الأغانى الشهيرة، جسد طلاب صيدلة جامعة طنطا معاناتهم في سوق العمل، من خلال الفيديو التالي:

على طريقة «أبو حفيظة» طلاب صيدلة القاهرة يحتفلون بتخرجهم (فيديو)

أما طلاب صيدلة جامعة الزقازيق اختارو أغنية «شمس الحرية» وقلدوها بشكل ساخر مطالبين بـ«شرب الحشيش.. وترك الفارما لكي يعيشوا بحرية».

أغنية شمس الحريه _ كلية الصيدلة جامعة الزقازيق #لازم_تشوفوه #صيدله_بتفرح MaHrouky Credit to Abood Alhadry Photography تم نشره بواسطة ‏ مجتمع صيدله الساخر‏ في 21 مايو، 2016

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة