رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب «المقعد الفارغ».. إخلاء طائرة مصرية في مطار الكويت

بسبب «المقعد الفارغ».. إخلاء طائرة مصرية في مطار الكويت

أوضحت مصادر كويتية بعض ملابسات عن حادث الطائرة التابعة لإحدى الشركات الخاصة التي كانت متجهة إلى مصر، وتم إخلاؤها من جميع ركابها، وطُلب منهم التعرف على أمتعتهم في مطار الكويت.

وذكرت صحيفة «الأنباء الكويتية» عن مصادر أمنية، أن هذا الإجراء تم لتحديد هوية مسافر وضع حقائبه ولم يصعد على الطائرة، وفي الوقت ذاته ألقي القبض على وافد مصري أحدث مشكلة باتصال هاتفي، حيث تزامن هذا الاتصال مع المسافر الذي لم يصعد الطائرة، وهو ما أدى إلى شكوك دعت إلى اتخاذ إجراءات احترازية، وتأكد أجهزة الداخلية من سلامة أمتعة الركاب.

وأضاف المصدر، أن اتصالا ورد إلى المطار من مصري، سأل عن أسباب تأخر الطائرة عن موعد الإقلاع، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالا من أمه، قالت له فيه إن الطائرة لم تقلع بعد، وأخذ يسأل المتصل: هل توجد مشكلة؟ هل هناك إرهاب؟ هل فيها قنبلة؟.

وتضيف المصادر أن هذا الاتصال تزامن مع رصد خلل عبارة عن اختلاف في عدد الركاب مع عدد الحقائب، بمعنى أن عدد الحقائب يخص على سبيل المثال 50 مسافرا، وعدد الحقائب يعود لـ51، أي أن هناك مسافر وضع حقائبه ولم يصعد الطائرة، ما اضطر رجال الأمن إلى إخلاء الطائرة وإعادة تفتيش الحقائب.

يشار إلى أن بيان الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، ذكرت أن الأجهزة الأمنية المعنية بالإدارة العامة لأمن المطار اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية بشأن إجراءات تفتيش الطائرة المصرية التابعة لطيران النيل وفقا للمتطلبات الأمنية التي تستدعي ذلك.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب