رئيس التحرير أحمد متولي
 غير جوني ديب.. 7 نجوم عالم مارسوا العنف الأسري

غير جوني ديب.. 7 نجوم عالم مارسوا العنف الأسري

خلف الأضواء اللامعة والملابس الباهرة والابتسامة الوديعة التي يلقونها إلى الجماهير من خلف الشاشة، دائمًا ما تكمن حقيقة أخرى، أكثر قسوة وصدمة.

هذا ما آمن به الجمهور أخيرًا بعدما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الخلاف الذي دب بين النجم الأمريكي جوني ديب وزوجته الممثلة أمبير هيرد، بعد 15 شهرًا فقط من زواجهما، انتهت بأن رفعت ضده دعوى قضائية لطلب الطلاق، بسبب اعتداءه المستمر عليها بالضرب.

جوني ديب وأمبير 2

حكم القاضي بأن يبتعد «ديب» عن زوجته ولا يحاول التواصل معها حتى تنتهي إجراءات الطلاق. الأمر كان صدمة كبيرة للجمهور خاصة أن زواج جوني وديب، جاء بعد انفصاله عن زوجته الأولى فانيسا بارادي، والدة طفليه روز وجاك؛ ما جعل الناس تعتقد أن هناك قصة حب عنيفة جمعت بين ديب وأمبير، خاصة أن زواجهما جاء بعد مشاركتهما معًا في فيلم «The Rum Dairy».

نشرت «آمبير» صورها وهي مصابة بكدمة في العين اليسري بعد المشاجرة، وقالت «آمبير» للقاضي أن زوجها قذفها بالهاتف في وجهها وجذبها من شعرها، وأنها ليست المرة الأولى، فحياتهما أصبحت سلسلة من المتاعب.. لكن هل «آمبير» وحدها في هذه المشكلة؟

أمبير وجوني ديب

في هذا التقرير يرصد لكم «شبابيك» مجموعة من المشاهير اتهموا في قضايا العنف الأسري، ولم يكونوا في الواقع لطفاء أبدًا مع أزواجهم، بعكس الصورة التي تعكسها الشاشات.

ستيفن سيجال

أقامت زوجته السابقة لي بروك عدة دعوات قضائية، لإثبات تعرضها للعنف الجسدي. سيجال أيضًا قد رُفعت ضدة عدة دعوات قضائية تتهمه بالتحرش الجنسي. وكذلك الاعتداء على نساء ربطته بهم علاقة عاطفية.

Steven Segal and Lee Brock

ستيفن سيجال هو ممثل وموسيقى ومنتج تليفيزيوني وكذلك مدرب فنون قتالية أمريكي. ومن أشهر أعماله «Above the Law» و«Out for Justice» و«Exit Wounds».

اقرأ أيضًا⇐«من فوائد السينما.. 3 أفلام مصرية غيرت القانون»

نيكولاس كيدج

في عام 2011 أُلقي القبض على نيكولاس كيدج في قضية عنف أسري وتكدير للسِلم العام، بعد أن ضرب زوجته ودفعها بقوة خارج محل تاتو، أمام الجميع، ثم اصطدامه عمدا بعدة سيارات في طريقه.

نيكولاس كيدج هو واحد من ألمع نجوم الأكشن الأمركيين، وهو أيضًا منتج تليفزيوني ومخرج سينمائي. ومن أشهر أعماله «Drive Angry» و«Ghost rider» و«National Treasure».

نيكولاس كيدج وزوجته

ياني 

رغم أنها المرة الوحيدة التي يخالف فيها القانون، إلا أن ياني قد اتهم بضرب صديقته وطردها من المنزل عام 2006.

ياني

ياني هو عازف بيناو ومؤلف ومحلن يوناني. وهو أول فنان غربي يسجل موسيقاه في تاج محل بالهند والمدينة المحرمة في الصين.

اقرأ أيضا⇐«أبو لهب مكنش قلبه حجر.. أخطاء تاريخية في السينما»

ستيفن أوستن

ألقي القبض على أوستن عام 2002 لاتهامه باستخدام العنف ضد زوجته. وكانت المرة الوحيدة التي يتعرف فيها أوستن للمسائلة القانونية.

ستيفن أوستن

ستيفن أوسن هو ممثل أمريكي ومصارع معتزل، ومنتج سينمائي وتليفزيوني. ومن أعماله «Hunt to Kill» و«The Longest Yard» و«The Expendables».

إيما روبرتس 

النساء لهم نصيبهم أيضًا في العنف الأسري، فقد أُلقي القبض على إيما روبرتس في كندا، بسبب اتهماها بضرب صديقها، الممثل إيفان بيترز، والذي اشتركت معه في مسلسل «American Horror Story».

إيما روبرتس هي ممثلة ومعنية وعارضة أزياء أمريكية. وهي ابنة أخ النجمة الأمريكية الشهيرة، جوليا روبرتس. ومن أشهر أعمالها «American Horror Story» و«Valantine's Day» و«Scream 4».

إيما روبرتس

هاري مورجان 

رغم كونه ممثلًا بارعًا قد فاز بجائزة «إيمي» عام 1980 التي تمنح للمسلسلات والبرامج التليفيزيونية؛  عن دور العقيد «شيرمان بوتر» في مسلسل «ماش»؛ إلا أنه قد ألقي القبض عليه بسبب ضربه لزوجته عام 1996. كما تم إلقاء القبض عليه أثناء سوقه سيارة وهو في حالة سكر وبحيازته مخدرات.

هاري مورجان هو ممثل ومخرج سينمائي وكاتب أمريكي، توفي عام 2011 عن عمر يناهز السادسة والتسعين.

كريس براون 

أدين كريس براون عام 2009 باعتداءه بالضرب المبرّح على صديقته في ذلك الوقت، وهي المغنية والنجمة الأمريكية «ريانا»، حتى إن السلطات الأسترالية ترددت في منحه تأشيرة للدخول عام 2015، بسبب هذه الواقعة.

كريس براون هو مغني ومؤلف وملحن أمريكي. وقد سجلت له عدة حالات استخدم فيها العنف مع معجبيه.

كريس براون ورياهانا

ريهانا وكريس براون

وأخيرًا فقد تبايبنت آراء الجمهور بمواقع السوشيال ميديا، حول ضرب الشخصيات العامة لأزواجهم، على خلفية قضية جوني ديب وأمبير هيرد، منهم من لم يصدق الأمر، وألقى باللوم على الجنس الآخر؛ ومنهم الذي استنكر الواقعة بشدة، واشاد بقوانين حماية المرأة في هذه الدول.

جوني ديب وأمبير3

جوني ديب وأمبير هيرد4

طلاق جوني ديب وأمبير هيرد

انفصال جوني ديب وأمبير هيرد المصادر:1 2

⇓نرشح لك⇓ ملكش نفس لبسك

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال