رئيس التحرير أحمد متولي
 مع بدء امتحانات الثانوية.. الأزهر: غرفة لرصد مواقع الغش الإلكتروني

مع بدء امتحانات الثانوية.. الأزهر: غرفة لرصد مواقع الغش الإلكتروني

كشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، محمد أبو زيد الأمير، عن تشكيل غرفة عمليات بقطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة ورصد كل المواقع الإلكترونية التي تساعد الطلاب على الغش، إضافة إلى التواصل الفوري مع المناطق واللجان، والتنسيق الدائم بينها وبين غرفة العمليات المركزية بمشيخة الأزهر الشريف.

وأكد في بيان نشر على الموقع الرسمي للأزهر الشريف، أن قطاع المعاهد اتخذ جميع التدابير اللازمة لضبط سير امتحانات الثانوية الأزهرية، من خلال عقد عدد من الاجتماعات الموسعة مع رؤساء المناطق بمشيخة الأزهر الشريف، إضافة إلى تكليف رؤساء المناطق بالاجتماع بصفة دورية برؤساء اللجان، مع إرسال التعليمات والضوابط المُنظمة لأعمال الامتحانات وتعميمها على جميع اللجان على مستوي الجمهورية.

وشدد «الأمير» على ضرورة منع الغش أو أي عبث باللجان، لافتًا إلى إتمام عمل دليل إرشادي بطرق الغش الإلكترونية وتوزيعه علي جميع اللجان لمنع محاولات الغش الإلكتروني، مضيفًا أن الأوامر الصادرة للموجهين المشرفين على اللجان تفيد بضرورة التنسيق الكامل واليومي مع رؤساء المناطق أثناء فترة الامتحانات وعمل تقرير يومي بالمستجدات.

وأشار إلى وجود تنسيق كامل بين القطاع ووزارة الداخلية، حيث يتواجد منسق دائم للوزارة داخل مقر قطاع المعاهد طوال فترة الامتحانات؛ للتيسير على مديري أمن المحافظات إذا لزم الأمر.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة