رئيس التحرير أحمد متولي
 إخلاء سبيل نقيب الصحفيين بكفالة 10 آلاف جنيه في اتهامه بـ«إيواء مطلوبين أمنيا»

إخلاء سبيل نقيب الصحفيين بكفالة 10 آلاف جنيه في اتهامه بـ«إيواء مطلوبين أمنيا»

قررت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوي، اليوم الإثنين، ، إخلاء سبيل كل من يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة، خالد البلشي، وجمال عبد الرحيم بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيا ونشر أخبار كاذبة حول واقعة اقتحام النقابة والقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا من داخلها.

وحضر عدد من الأصدقاء البلشي، وعدد من محامين المنظمات الحقوقية للتضامن معه خلال جلسة التحقيقات، وشهدت المحكمة تكثيف أمني بإشراف العميد محمد الصغير رئيس حرس المحكمة، تزامنا مع وصول وكيل نقابة الصحفيين.

من ناحيتها تقدمت نقابة الصحفيين اليوم بمذكرة للنائب العام طالبت فيها بضم البلاغات التي تقدمت بها حول وقائع حصار واقتحام النقابة، والاعتداء على الصحفيين للقضية، وذلك لإظهار الحقيقة كاملة، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تم استدعاء النقيب وأعضاء المجلس في هذه القضية لم يتم التحقيق في البلاغات التي تقدمت النقابة بها.

وقالت نقابة الصحفيين في المذكرة إنه سبق وأن تقدمت بثلاثة بلاغات للنائب العام، الأول بخصوص قيام وزارة الداخلية بتوقيف واحتجاز والقبض على عشرات الصحفيين والصحفيات، ومنعهم من الدخول أو الخروج من النقابة، يوم 25 أبريل 2016، وقد تم قيده تحت رقم 6253 لسنة 2016 بلاغات النائب العام بتاريخ 28 أبريل 2016.

والبلاغ الثاني بشأن قيام وزارة الداخلية بفرض حصار أمني محكم حول مبنى نقابة الصحفيين، ومنع الصحفيين والعاملين بالنقابة من الدخول أو الخروج في الوقت الذي قامت بالسماح لبعض أرباب السوابق والبلطجية باحتلال سلم النقابة ومحاول اقتحام المبنى عنوة وتم قيده تحت رقم 6254 عرائض النائب العام بتاريخ 28 ابريل 2016

البلاغ الثالث بشأن اقتحام مبنى النقابة وحصارها في أول مايو 2016 وقيد تحت رقم 6380 عرائض النائب العام بتاريخ 4 مايو.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب