رئيس التحرير أحمد متولي
 «إدراك» تقدم مساقا تعليميا عن «أنظمة الخلايا الشمسية»

«إدراك» تقدم مساقا تعليميا عن «أنظمة الخلايا الشمسية»

كتبت- هديل شعيب

أعلنت مؤسسة إدراك عن مساق تعليمي جديد «كورس» بعنوان «مقدمة إلى أنظمة الخلايا الشمسية»، يشرح المفاهيم المختلفة لتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية، حرارية أو وقود شمسي.

ويتكون المساق من جزأين «تصميم نظام خلايا كهروضوئية بالكامل وذلك من خلال تركيزه على تكنولوجيا توليد الكهرباء بشكل رئيسي» و«التعريف بتكنولوجيا تحويل الطاقة الشمسية إلى كل من طاقة كهربائية أو حرارية أو وقود شمسي».

ويشرح الجزء الأول من المساق الذي بدأ ويستمر 5 أسابيع، مبادئ العمل الفيزيائية لتحويل طاقة الخلايا الكهروضوئية باستخدام الخلايا الشمسية، توضيح ووصف مختلف تقنيات الخلايا الشمسية، وما توصّلت إليه حاليًا إلى جانب التحديات التكنولوجية المستقبلية التي قد تواجه كلًا منها. ويبدأ الجزء الثاني من المساق في 26 يونيو المقبل، ويستمر لمدة 6 أسابيع.

ويفضل أن يكون لدى المتدرب المعرفة الأساسية للفيزياء والرياضيات. ويمكن التعرف على مزيد من التفاصيل و التسجيل في الكورس الذي بدأ من خلال الضغط هنا .

ويتضمن فريق المساق المهندس أحمد دقاسمة ئيس لقسم هندسة الالكترونيات بجامعة «اليرموك»،  والدكتور أرنو سميتس يعمل في جامعة »دلفت «كمحاضر لمساقات البكالوريوس الجديدة مثل «الطاقة المستدامة»، و«الخلايا الشمسية».

يذكر أن مؤسسة إدراك هي مبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية لتوفير التعليم الإلكتروني التفاعلي مجاناً للعالم العربي وقامت بالفعل بتقديم العديد من المساقات فى كافة المجالات .

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر