رئيس التحرير أحمد متولي
 تعبت من البحث؟.. هذه المواقع تتيح لك شراء الكتب إلكترونيا

تعبت من البحث؟.. هذه المواقع تتيح لك شراء الكتب إلكترونيا

إذا كنت واحدا من الشباب المهتمين بالقراءة أو باحثا وترغب في الوصول إلى كتب بعينها لاستكمال بحثك، فيمكنك الاستعانة بالمواقع التي تقدم لك خدمة شراء الكتب إلكترونيا في مجالات مختلفة.

في هذا التقرير من «شبابيك» سنعرفك على عدد من هذه المواقع.

النيل والفرات

يضم الموقع أكثر من 400 ألف كتاب باللغة العربية فقط، في مجالات مختلفة. يمكنك استخدام البحث البسيط (بعنوان الكتاب أو اسم المؤلف أو كلمات مفتاحية) ثم الضغط على زر ابدأ، أو البحث المتقدم (اسم دار النشر أو المترجم بالإضافة إلى عنوان الكتاب واسم المؤلف)، لاستخدام هذا البحث عليك الضغط على «بحث متقدم» في شريط الأدوات أعلى صفحة الموقع.

لا تتوافر نسخ الكترونية للكتب، لكن يتم شحنها عبر البريد إلى أي دولة في العالم، إذا كنت ترغب في شراء مجموعة من الكتب، فاضغط على «أضف إلى عربة التسوق» في صفحة كل كتاب، بعد الانتهاء من إضافة جميع الكتب اضغط على «إنهاء عملية الشراء».

أسعار الكتب المتاحة على الموقع أقل من سعرها بالسوق وتختلف نسبة التخفيض من كتاب لأخر، أما تكلفة الشحن فتعتمد على الدولة المرسل إليها ونوع البريد الذي تختاره. يستغرق البريد المضمون من 5 إلى 10 أيام حسب الدولة المرسل إليها، أما البريد السريع فيستغرق 3 أيام.

6 مواقع تتيح لك تصفح وتحميل الكتب مجانا

المكتبة

يوفر كتب عربية وإسلامية، باللغة العربية ولغات أخرى، تتم عملية الشراء في 7 خطوات، هي: البحث عن الكتاب الذي تريده في القائمة، وإضافة الكتب إلى عربة التسوق، والدخول على حسابك بالموقع، والتأكد من أن عربة التسوق تضم الكتب التي تريدها، وشراء الكتب.

بعد ذلك يتم إرسال بريد الكتروني بالسعر الكامل الذي يشمل كلفة الشحن، بعد الموافقة على السعر يتم ارسال الكتب بعد التحصيل.

مكتبة ن

مكتبة الكترونية عربية، يمكنك شراء نسخة الكترونية من الكتاب الذي تريده، لكن عند شرائك لأي كتاب فإنك لا تستلم رابط يسمح لك بتحميله على جهازك الخاص، بل يمكنك فقط قراءته إما عن طريق الموقع الالكتروني للمكتبة أو التطبيق. يوفر الموقع امكانية الاشتراك السنوي عن طريق «بطاقة نون الرقمية»، تتيح لك هذه الخدمة الاطلاع على جميع كتب «نون»، وهي أكثر من 50 ألف عنوان، وقراءة 100 كتاب لمدة سنة، بسعر 50 دولار أمريكي. ويقدم الموقع خدمة قراءة مجموعة من الكتب مجانا، يمكنك الاطلاع عليها من هنا. لمعرفة خطوات شراء الكتب من موقع مكتبة نون، اضغط هنا

 

اقرأ ببلاش..تطبيقات هتوفر الكتب مجانا لعشاق القراءة

إكتاب

موقع لبيع الكتب العربية الالكترونية في مجال السياسة والثقافة والتاريخ والدين والأدب والشعر العربي والعالمي المترجم. ويقدم الموقع من خلال قسم «كتب مجانية» مجموعة من الكتب المنوعة المجانية التي يمكن تحميلها على جهاز الكمبيوتر والتابلت، وآيفون، وجالاكسي، مجانا.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب