رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا ينسحب الرجال حينما تتقرب النساء؟

لماذا ينسحب الرجال حينما تتقرب النساء؟

حينما يحب رجل امرأة، فإنه يحتاج دوريا إلى أن ينسحب ويبعد عنها حتى لو لم ترتكب أي أخطاء، قبل أن يقترب منها مرة أخرى. بحسب جون غراي، الخبير في مجالي التواصل والعلاقات، ومؤلف كتاب «الرجال من المريخ، النساء من الزهرة»، فإن هناك دورة للمحبة الذكورية.

هذه الدورة تقتضي الاقتراب، ثم الانسحاب، ثم الاقتراب مرة أخرى. النساء لا يفهمن دورة المحبة الذكورية. هذه الإساءة في الفهم تخلق مشكلات عدة بين الطرفين.

لماذا ينسحب الرجال؟

الرجل والمرأة . حب وعلاقات

يبدأ الرجال في الشعور بحاجتهم إلى الاستقلال والحرية، بعد أن يشبعوا حاجتهم إلى الحب، وبصورة آلية حينما يبدأ هو في الانسحاب تبدأ هي في الشعور بالذعر. النساء للأسف لا يدركن أن الرجال كالأحزمة المطاطية، حينما ينسحبون، يستطيعون الابتعاد بمقدار معين فقط قبل أن يرتدوا إلى الخلف، ما يعني أنه حينما ينسحب الرجل ويشبع حاجته إلى الاستقلال سيشعر فجأة بالرغبة في أن يكون ودودا مرة أخرى، فالرجل يتعاقب آليا بين احتياج الحب واحتياج الاستقلال.

قد يهمك أيضا ⇐ 10 عبارات للرجل تُسيء فهمها المرأة

لماذا تصاب النساء بالذعر؟

تظن المرأة حين ينسحب الرجل أنها ارتكبت خطأ ما أدى إلى تراجعه، وهي تتخيل أنه يتوقع منها أن تعيد تأسيس المحبة، لذا حينما تسأله عما حدث، لا تكون لديه إجابة واضحة، ولهذا يقاوم التحدث عن الأمر، ويستمر هو أيضا في إبعادها أكثر.

لماذا يتشكك الرجال والنساء في حبهم؟

عدم فهم دورة المحبة الذكورية يدفع الرجال والنساء في التشكك في حبهم. من المهم جدا أن يدرك الرجال والنساء أن محاولة منع الرجل من الانسحاب يمنعه من العثور على عاطفته.

كيف تسيء النساء فهم الرجال؟

حب علاقات

من دون فهم كيف يمكن للرجال أن يكونوا مثل الأحزمة المطاطية، يكون من السهل على النساء أن يُسئن تأويل ردود أفعال الرجال. التشبيه بالحزام المطاطي يفسر كيف يمكن للرجل أن يهتم للغاية بشريكته، ولكنه ينسحب فجأة، وعندما ينسحب، فهذا ليس بسبب أنه لا يريد أن يتكلم. إنه بدلا من ذلك يحتاج إلى بعض الوقت ليكون بمفرده حتى يكون مع نفسه، حيث لا يكون مسؤولا عن أي شخص آخر.. إنه يأخذ وقته ليعتني بنفسه، وعندما يعود يكون متواجدا للحديث.

لماذا ينسحب الرجال حين تقترب النساء؟

بالنسبة إلى كثير من النساء، يميل الرجال إلى الانسحاب تماما في الوقت الذي تريد أن تتحدث إليه وتكون ودودة، ويحدث هذا لسببين:

الأول: تشعر المرأة دون وعي متى سينسحب الرجل وستحاول في هذه الأوقات بالضبط أن تعيد تأسيس اتصالهما الحميم قائلة «دعنا نتكلم» وحينما يستمر هو في الانسحاب، تستنتج هي خطأ أنه لا يريد أن يتحدث إليها أو أنه لا يهتم بها.

الثاني: عندما تنفتح المرأة وتبوح بمشاعر أعمق وأكثر حميمية، ربما تشعل في الحقيقة حاجة الرجل إلى الانسحاب. والرجل يستطيع أن يتعامل مع مقدار معين من المحبة قبل أن تدق أجراس الإنذار لديه، للبحث عن توازن بالانسحاب.

متى تتحدث المرأة مع الرجل؟

حب وزواج وعلاقات

باختصار، حينما ينسحب الرجل لا يكون الوقت مناسبا لأن تتحدثي أو تحاولي التقرب. دعيه ينسحب.. بعد قليل سيعود، وسيبدو محبا ومشجعا، وسيتصرف كأن شيئا لم يكن.. هذا هو الوقت المناسب للتحدث، فلا تخشي في هذا الوقت الحديث لأنه انسحب في آخر مرة أردتي التحدث إليه، ولا تنتظري أن يبدأ هو الحديث.. تحدثي عن مشاعرك وأفكارك الخاصة.

قد يهمك أيضا ⇐ 10 عبارات للرجل تُسيء فهمها المرأة

حينما لا ينحسب الرجل

حينما يقترب الرجل أكثر من اللازم من المرأة ولا ينسحب، فالأعراض الشائعة هي ازدياد حدة المزاج، وسرعة التهيج، والسلبية، والدفاعية.

إلى الرجال

لا يدرك الرجال عموما كيف يؤثر انسحابهم المفاجئ في عودتهم فيما بعد على النساء، لذا من المهم معرفة تأثير هذا الانسحاب على المرأة، حتى يدرك أهمية الإنصات بصدق حينما تتحدث المرأة. فهم الرجل لدورته الخاصة، يجعله يطمئن المرأة حينما ينسحب بأنه سيعود. يمكن له أن يقول «إني احتاج إلى بعض الوقت لأكون بمفردي ومن ثم نأخذ وقتا خاصا مع بعض دون نزاعات».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر