رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد عامين من ولايته.. «السيسي» يكشف عن أهل الشر

بعد عامين من ولايته.. «السيسي» يكشف عن أهل الشر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حوار له مع الإعلامي أسامه كمال بمناسبة مرور عامين على توليه رئاسة مصر، «اوعو تتصوروا أننا سنصل للمعدلات العالمين.. بسهولة اتمنى ان يصل حديثي لكل المصريين.. وينول إعجابهم».

وعلق على الخطاب الأخير للرئيس الأسبق، محمد مرسي، «وقتها كان بيفقد فرصة النظام ومكنشي قادر يرضي المصريين، وأراد أن يدخل فكره مع الدولة المصرية لمواجهة والمؤسسات والرأي العام.. وكنت شايف انه بيضع الدولة وبيحطنا في مأزق كبير لكن للاسف مش عارفين المصريين، وابتسامتى فى خطابه الأخير.. كانت تعني انتوا مش هتنجحوا وان الناس هتخرج عليكوا».

وأوضح أن أهل الشر هم «كل من يسعى للإساءة لمصر شعب ودولة  ومن يحاول عرقلتها وهذا هو الوصف الحقيقي لهم، والمصريين عارفينهم كويس جوه وبرة، ولا يستطيع أحد هدم الشعوب..  والتماسك سبيل النجاح.. والشعب سيظل متماسك كلما زاد الوعي».

وتابع «السيسي»، «أزمة النظام السابق لم تبدأ في 30 يونيو.. وحاولنا الاصلاح بين الدولة والمجتمع وقتها، واحساسنا بالمسئولية والخطر هو ما دفعنا لما حدث في 30 يونيو حتى لا يصل الشعب للاحتراب الاهلي التي كانت على الأبواب، وكنا قلقين من الصراع بين المصريين.. والخوف كان موجود من باب حفظ الأمن وليس من باب الاندفاع والتهور».

وأضاف «لم نتأخر عن الشعب في 30 يونيو.. والترتيبات التي كانت تجهز من القوات المسلحة لتلبية نداء المصريين، ليست تردد، والهدف وقتها كنا نحاول الوصول لعدم سقوط الدولة، والان في دستور وبرلمان ومؤسسات.. وكلما نتقدم ونبني في مؤسسات الدولة قل المتأمرين وفرص الاسقاط».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة