رئيس التحرير أحمد متولي
 «السيسي»: 90% من المسجونين جنائي وأنا معنديش أجندات

«السيسي»: 90% من المسجونين جنائي وأنا معنديش أجندات

نفى الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حوار له مع الإعلامي أسامه كمال بمناسبة مرور عامين على توليه رئاسة مصر، هيمنة القوات المسلحة على كل المشروعات القومية، موضحًا أنها جزء من مؤسسات الدولة التي تعمل على نهضتها، قائلًا: «دورها تنظيمي رقابي لكن مش هي اللى بتعمل كل حاجة والمصريين هما اللى بيعملوا  فالجيش يشرف ويدير ويرتب ويتابع».

وأضاف الرئيس خلال الحوار المسجل، «أنا مليش ومعنديش أجندات.. علشان انفذها.. أنا عندي هم مصر اللى بيحتم علينا كلنا السعي لتحقيق التقدم، للاسف لم نعطي سيناء الاهتمام الكافي ونسعي للتنمية والتطوير بشكل كامل، و90% من اللي في السجون جنائي وليس شباب».

وتابع: «أمامنا تحدي كبير في قطاع التعليم والصحة.. ونحتاج لمدى زمني كبير لتجاوز إصلاح المنظومتين ولامؤسستين، فالتعليم وإصلاحه يحتاج من 12 إلى 13 سنة ونسعى لتحسين المناخ في القطاعات المختلفة لتعظيم الإمكانيات الموجودة».

وبخصوص العلاقات الخارجية، «علاقة مصر بأمريكا ليست سيئة.. فأمريكا هي راعية السلام فى العالم شاءت أم أبت وهذه مسئولية الدول الكبري، كما نسعى لعقد مؤتمر ترعاه فرنسا في باريس قريبا عن السلام بين الأوطان، ونتناول فيه قضية فلسطين وحقهم في أن يكون لهم دولة».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة