رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على 2 من مديري صفحات تسريب امتحانات الثانوية

القبض على 2 من مديري صفحات تسريب امتحانات الثانوية

ألقت أجهزة الأمن القبض على 2 من القائمين على إدارة عدد من صفحات الغش الإلكتروني على موقع «فيس بوك»، بعنوان «مهايطى بيغشش الثانوية العامة» و «يوم المعجنة»، لنشر وتسريب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.

وتوصلت الجهود الأمنية إلى أن الصفحات خاصة بشخص يدعى يدعي «زياد.ف» 34 سنة، مقيم بمركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة، وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، ومديرية أمن البحيرة، تمكنت القوات، من ضبطه، بحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة.

كما تمكنت القوات من ضبط «إسلام.س» 25 سنة، فنى إصلاح هواتف محمولة، مقيم بمركز شرطة إيتاى البارود، حيث تم ضبطه، بحوزته (سلاح أبيض، وهاتف محمول)، بفحص الهاتف المحمول تبين احتوائه على آثار ودلائل تشير لإرتكابه الواقعة.

طلاب بالثانوية العامة يتظاهرون أمام «التربية والتعليم»

ونشرت صفحة «ثورة التعليم الفاسد» على موقع «فيس بوك» امتحان المنطق الحديث المقرر على طلاب الثانوية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، مرفقة بإجابات الأسئلة.

كما نشرت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» إجابات قالت إنها لامتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، على موقع «فيس بوك»، قبل بدء اللجنة بحوالي 45 دقيقة، ونشرت ورقة الأسئلة بعد بدء اللجنة بـ 15 دقيقة.

وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي صفحات تسريب لامتحانات الثانوية العامة حيث وصل عدد الصفحات الآن الى 21 صفحة وعلى رأسهم «شاومينج.. وداعش بيغشش ثانوية عامة.. شاومينج الياباني يسرب الامتحانات، وبالغش اتجمعنا».

ويؤدي 560 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة نظام حديث امتحان اللغة العربية والتربية الدينية في 1574 لجنة موزعة على 4 قطاعات على مستوى الجمهورية.

وقررت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار سامح كمال فتح التحقيقات حول تسريب امتحانات مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الثانوية العامة، ومحاسبة المتورطين عن ارتكاب هذه الوقائع.

وكانت نيابة جنوب القاهرة قد أمرت بحبس 12 مسئولًا بوزارة التربية والتعليم 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية، وذلك على خلفية تسريب امتحانات الثانوية العامة، النيابة لهم تهم تسريب الامتحانات والإضرار العمد بمصلحة جهة عملهم.

وألقت قوات الأمن القبض على اثنين قالت أنهم مديري عدد من هذه الصفحات، وتم احتجازهم، أمس، للتحقيق معهم بالنيابة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.