رئيس التحرير أحمد متولي
 لو مش عارفة ترضعي العيل.. 6 تطبيقات هتساعدكِ

لو مش عارفة ترضعي العيل.. 6 تطبيقات هتساعدكِ

قديمًا كان الآباء والأمهات يعانون كثيرًا خلال تربية أطفالهم وبخاصة في الشهور الأولى، ولكن مع بداية العصر التكنولوجي بات رتم الحياة سهلًا في كل شيء حتى رضاعة الأطفال.

وبعد أن كانت مسؤولية عناية الأطفال من أصعب المراحل التي تمر بها الأم خاصة إذا كان مولودها هو الأول، أظهرت التكنولوجيا بعض وسائل المساعدة التي ستجعلها تقوم بهذه المهمة دون الحاجة لمساعدة أحد، والآن إليكِ أهم 6 تطبيقات ستساعدكِ في إتمام مهمة الرضاعة.

Baby Tracker: Nursing

BABY

هذا التطبيق تم تخصيصه سيدتي لمساعدتك في الاهتمام بغذاء الطفل ومتابعة أوقات الرضاعة بشكل دوري ومنتظم، وبخاصة إذا كان مولودك هو الأول لكي.

ولأن الحفاظ على صحتك وصحة جنينك هي الأهم على الإطلاق، يُمكنكِ Baby Tracker من الحفاظ على صحة الطفل عبر تسجيل جدول كامل لمواعيد الرضاعة الطبيعية، كما أنه يعطيكي نصائح عن الأوضاع المثلى للرضاعة وكيفية التنظيم بين رضاعة أكثر من طفل إذا كانوا تؤأم.

من مزايا التطبيق الأخرى أنه مجاني، كما يسمح لكِ بمتابعة العديد من الأطفال، بل ومشاركة بياناتك مع الأصدقاء على الفيس بوك.

لتحميل التطبيق: اضغطِ هنا

اقرأ أيضًا⇐للحوامل.. الصوم في هذه المراحل يضر الجنين

Breastfeeding Management

screen568x568

يساعدك هذا التطبيق في تخطي مشاكل الرضاعة الأكثر شيوعًا وبخاصة في الأسابيع الأولى، وعبر إتاحته لمجموعة من الإرشادات، كما يمكنكِ من إتباع نظام غذائي سليم أثناء الرضاعة.

فضلًا عن إتاحته لمعلومات هامة عن أكثر الأدوية التي قد تحتاجينها وما الذي يُفضل استخدامه في هذه الفترة وما الذي عليك الابتعاد عنه.

لتحميل التطبيق: اضغطِ هنا

Mommy’s Milk

mzl.acqaoslc

مع تطبيق Mommy’s Milk ستكونين قادرة على تذكر أوقات الرضاعة بشكل جيد دون تفويت مواعيدها.

يساعدك أيضًا التطبيق في تدوين مواعيد الرضاعات ومدتها بحيث يُمكنك النظر إليها قبل كل مرة تقومين فيها بإطعام طفلك.

لتحميل التطبيق: اضغطِ هنا

Baby Feeding Log

unnamed

يساعدكِ هذا التطبيق في تسجيل عدد رضعات الطفل، مواعيد تغير الحفاضات، بالإضافة كذلك إلى تنظيم مواعيد قيلولة طفلك بأسلوب بسيط.

لتحميل التطبيق: اضغطِ هنا

اقرأ أيضًا⇐خايفة من الحمل والولادة؟.. الخطوات دي هتساعدك

Milk Maid

screen322x572

لقد تم تخصيص هذا التطبيق للأمهات اللواتي يستخدمن الببرونة؛ نظرًا لظروفهن الخاصة بالعمل.

يساعدك أيضًا في حصر عدد مرات الرضاعة، ووقت حفظ كل رضعة مع تنبيهك لانتهاء مدة صلاحيتها إن مر عليها وقت، مع توضيح كمية اللبن المحفوظة وبعد كم يوم ستنتهي.

للتحميل التطبيق: اضغطِ هنا 

Feed Baby

feed_baby_with_bottle

أما هذا التطبيق فيقدم العديد من المزايا للأمهات والتي منها: التعريف بمواعيد الرضاعة اللازمة للطفل مع التنبية بذلك، ثانيًا: مواعيد تطعيم الطفل بالمراحل العمرية المختلفة، ثالثًا: تقدم معلومات خاصة بمتى يُفضل التوقف عن الرضاعة.

يمدكِ أيضًا بلائحة تحتوي على أهم الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبروتينات والتي يحتاجها طفلك.

لتحميل التطبيق: اضغطِ هنا

⇓نرشح لك⇓

لبسك

الكلمات المفتاحية

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات