رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد هاشتاج «ضد فساد كلية البنات» الاتحاد: احنا مع الطلبة

بعد هاشتاج «ضد فساد كلية البنات» الاتحاد: احنا مع الطلبة

كتب- مريم سامح

أعلن اتحاد طلاب كلية البنات جامعة عين شمس عن تضامنه مع الطالبات التي اشتكين من ظلمهن، عبر هاشتاج ضد فساد الكلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»، مؤكدًا أنهن لن يحيدن عند دورهن في خدمة زملائهن.

عبر هاشتاج «فساد كلية البنات».. طالبات عين شمس يهاجمن الكلية

وتمثلت الحلول التي اقترحها الأتحاد عبر صفحته بموقع «فيس بوك»، في رفع الغياب وجعل درجات أعمال السنة في سلطة دكتور المادة وتوزيعها على الأبحاث والشيتات والميد تيرم، كما سيتم توفير نظام السمر كورس لكليتي الآداب والتربية وتوفير مجلس قسم يتألف من عدد من الأساتذة وعدد محدد من طالبات كل قسم.

وأكد الاتحاد أن عميدة الكلية رقية شلبي، ليس لها أية سُلطه في التحكم بأعداد الطلاب الوافدين على الكلية وأن المسؤلية تتحملها وزارة التربية والتعليم، كما أن العميدة لا يحق لها تحديد كم المواد لأنها مسئولية المجلس الأعلى للجامعات.

«بنات عين شمس» يُدشن حملة ضد «ظلم الكلية»

وأعلن الاتحاد أن هناك أشياء سيطالبن بها وهي:

1- توفير إمكانية السمر كورس لكليتين الاداب والتربية كما يحدث فى كلية علوم كما أنة سيتم طلب تقليل رسوم السمر كورس لكلية علوم

2- هنطالب هيئة الأنشاء بالكلية بالإسراع فى توفير مصادر التهوية والصوت فى المدرجات .كما سنطالب بتوفير مولد كهربائى لتفادى قطع الأنوار إثناء الإمتحانات وغيرها.

3- هنطالب بتوفير مجلس قسم فى كل تيرم بحضور هيئة تدريس القسم ونواب عن طالبات القسم (بنسبة محددة ) لطرح المشاكل والأقتراحات.

4- هنطالب بوضع صندوق عند مكتب الوكيلة لشكاوى الطلاب من هيئة التدريس.

5-بالنسبة للمكافاة المالية سنطالب بتقسيم البنات حسب الترتيب الأبجدى وتحديد أيام صرف المكأفات لبعض الحروف وبأعداد مناسبة

6- هنلفت نظر العميدة عن سوء معاملة الموظفين للطالبات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر