رئيس التحرير أحمد متولي
 لاكسسوارات أكثر أناقة.. 4 نصائح لازم تعمليها

لاكسسوارات أكثر أناقة.. 4 نصائح لازم تعمليها

الاكسسوارات تضفي مزيدا من الأناقة على ملابس الفتيات، لكن هناك مجموعة من القواعد التي تنصح مصممة الاكسسوارات ومكملات الأناقة، عبير حسين، بضرورة اتباعها، حتى تكتمل أناقتك دون أية أخطاء.

شكل الجسم    

احرصي على اختيار الإكسسوارات المناسبة لشكل جسمك، لأن الجسم الممتلئ من أعلى لا تناسبه الاكسسوارات الكبيرة، كما أن الحلق الكبير والمدلى لا يناسب صاحبات الرقبة القصيرة أو الوجه الممتلئ والخدود الكبيرة، ذلك في حالة «اللفة الإسبانيش» للطرحة.

أما إذا كنت غير محجبة فيمكنك ارتداء الحلق الكبير، لأنه لا يظهر بالكامل في هذه الحالة.

5

وتقول عبير حسين إنه «بالنسبة لصاحبات الرقبة الطويلة والوجه البيضاوي فيمكن ارتداء الاكسسوارات الكبيرة، لكن لا يُنصح بارتداء عقد طويل، حتى لا تبدو الرقبة والوجه أكثر طولا».

7

أما بالنسبة لشكل الأصابع، فإذا كانت أصابعك طويلة فارتدي الخواتم الكبيرة، لأن الصغيرة تعطي إيحاء أكبر بطولها، أما إذا كانت أصابعك قصيرة فارتدي الخواتم الصغيرة والقصيرة، هذا ما تنصح به مصممة الاكسسوارات.

خواتم كبيرة

قد يعجبك أيضا: للبنات.. تسريب من الشباب عما يلفت انتباههم في اللقاء الأول

الملابس

يجب أن تتناسب الإكسسوارات التي ترتديها مع شكل ملابسك وألوانها، فالملابس السادة والألوان الغامقة، كالأسود، تناسبها الإكسسوارات الكبيرة والمبهرجة وكثيرة التفاصيل. إذا كانت ياقة ملابسك مفتوحة، فمن الأفضل ارتداء عقد كبير أو طويل، هذا ما تراه «عبير».

4

لون البشرة

تؤكد «عبير» على أهمية تماشي لون الاكسسوارات مع لون البشرة، فبالنسبة للون البشرة الخمري فتناسبه الألوان الهادئة والصريحة، أي اللون الأصلي وليس درجاته، فمثلا يمكن لصاحبة البشرة الخمرية ارتداء اكسسوار أخضر هادئ (لون صريح) ولكن لا يناسبها اللون الفسفوري، أما البشرة شديدة البياض وشديدة السمار، فيناسبها الألوان «الفاقعة».

الأخطاء الشائعة

من الأخطاء الشائعة التي تنصح مصممة الاكسسوارات بتجنبها، ارتداء اكسسوارات موحدة الطابع، كأن ترتدي مثلا حلق كبير وعقد كبير في نفس الوقت أو ارتداء حلي مختلفة اللون، كأن ترتدي عقد ذهبي وخاتم أو أسورة فضي مثلا، فإما أن تكون جميع الاكسسوارات التي ترتديها ذهبية إما أن تكون جميعها فضية.

موحد اللون، سادة

لا ترتدي أيضا الاكسسوارات التي تحتوي على فصوص كثيرة عند الذهاب للعمل وفي فترة الصباح، فهذه النوعية من الاكسسوارات تناسب فترة ما بعد الظهر والمناسبات والسهرات فقط.

قد يهمك أيضا⇐ عادات تضر شعرك في ارتداء الحجاب..البسي الطرحة صح

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب