رئيس التحرير أحمد متولي
 شاطيء ستانلي.. خيمة رمضانية مفتوحة لكل الصائمين (صور)

شاطيء ستانلي.. خيمة رمضانية مفتوحة لكل الصائمين (صور)

كتبت- مي مصطفى:

«هنرجعك لرمضان بتاع زمان».. هذا هو شعار خيمة «خان آسيا» المقامة بشاطيء ستانلي بالإسكندرية هذا العام، وهي التجربة فريدة من نوعها ولم تعتدها الإسكندرية على مدار السنوات الماضية كخيمة رمضانية على شاطيء البحر.

الشاطيء صدر قرار بتأجيره منذ مطلع هذا الصيف لشركة لشركة كراش للتنمية السياحية بمبلغ 4.025 مليون جنيه وبزيادة 10% سنويا لمدة ثلاث سنوات، لكن يبدو أن الشركة قررت إحداث تغيير شامل في الشاطيء من وحدات تغيير ملابس وكراسي وشماسي، حتى في شهر رمضان قررت التعاقد مع أحد منظمي الخيام الرمضانية لخلق جو فريد يجمع العائلة والأصدقاء.

خان آسيا 3

وأعلن المسؤولون عن الخيمة الرمضانية «خان آسيا» أنه من المقرر استقبال أهل الإسكندرية وضيوفها خلال وجبتي الإفطار والسحور بدءا من الأسبوع القادم، إلا أن مظاهر الاستعداد لتلك التجمعات بدأت من الآن، بعد إحداث تغييرات شاملة في شكل الشاطيء، بعدما تم الاستعانة بالطراز العربي القديم من خداديات وكراسي مريحة لتكون مخصصة للضيوف وقت تناول الطعام.

خان آسيا 7

أيضا تم تصميم طاولات عائلية على شكل خيم مفتوحة للعائلات، كي تتمكن كل أسرة من تناول وجبتها بدرجة من الخصوصية، بخلاف تعليق عدد من الفوانيس المصنوعة من القماش الملون، وهو الأمر الذي حول الشاطيء لتحفة فنية معبرة عن الأجواء الرمضانية سرت جميع الناظرين.

خان آسيا 8

كما أعلن الشاطيء عن توفير بائع للآيس كريم وبائع آخر للفول من خلال عربية تدفع باليد وقت السحور لتقديم الوجبات للضيوف بشكل مختلف وممتع، علما بأن الوجبات والحلويات المقدمة تتم تحت إشراف 8 مطاعم مختلفة تم التعاقد معها من قبل إدارة الخيمة الرمضانية.

خان آسيا 0

أما عن الوجبات المقدمة، فقد تنوعت الوجبات المقدمة من قبل خيمة «خان آسيا» ما بين الوجبات الفردية والعائلية، فالوجبات الفردية تنوعت ما بين (ساندوتش شاورما، نصف فرخة، وجبة شيش طاووك، وجبة كفتة، وجبة فتة شاورما) وهي الوجبات التي تبدأ أسعارها من 30 جنيه وصولا إلى 50 جنيه.

خان آسيا 11

بينما تنوعت الوجبات العائلية المقدمة ما بين (وجبة فرخة مشوية، وجبة شاورما فراخ، وجبة ميكس مشوي، وجبة كفتة، وجبة شيش طاووك، وجبة فتة شاورما) وهي الوجبات التي تبدأ أسعارها من 85 جنيه وصولا إلى 139 جنيه، بخلاف أنواع أخرى من المقبلات والأطباق والمشروبات.

خان آسيا 1

وقد أعلنت إدارة الخيمة عن استقبال طلبات الحجوزات سواء لوجبة الإفطار أو السحور قبلها بـ 24 ساعة، على الأرقام: 01111113104 أو 01112421727 .

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر