رئيس التحرير أحمد متولي
 20 قتيل بهجوم مسلح في ملهى ليلي بأمريكا |فيديو

20 قتيل بهجوم مسلح في ملهى ليلي بأمريكا |فيديو

أعلنت الشرطة الأميركية، الأحد، أن 20 قتيلا سقطوا وأصيب 42 آخرون في إطلاق نار على عدد من الأشخاص المتواجدين في ملهى ليلي في مدنية أورلاندو بولاية فلوريدا، فيما وصفت المهاجم بأن لديه ميول متشددة.

وقال قائد شرطة أورلاندو، جون مينا، إن نحو 20 شخصا قتلوا في حادث إطلاق النار الذي وقع في ملهى "بلس" للمثليين، مضيفا أنه تم نقل 42 شخصا إلى المستشفى، وعثور على المشتبه به قتيلا داخل الملهى وعلى جثته سلاحين ناريين.

وأوضح مينا أن الحادثة وقعت حوالي الساعة 2:20 صباحا بالتوقيت المحلي، وأن المهاجم استخدم سلاحين ناريين وهما بندقية ومسدس في إطلاق النار، مشيرا إلى أن المهاجم قام باحتجاز عدد من الرهائن عندما تدخلت قوات الشرطة.

وذكرت الشرطة أن الرجل المسلح لقي حتفه بعد أن تبادل إطلاق الرصاص مع قوات الأمن، وعند الاقتراب من جثته وجدت الشرطة أن بحوزته جهازا يشتبه في أنه جهاز تحكم عن بعد لتفجير عبوات ناسفة.

وقالت الشرطة على تويتر إنها نفذت "تفجيرا محكما" في الملهى الليلي بعد ساعات من إطلاق النار.

وأشار العديد من زبائن الملهى على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن مسلحا تحصن بالداخل واحتجز رهائن، وكتب رجل كان داخل الملهى على الإنترنت أنه سمع دوي نحو 40 عيارا ناريا، فيما حث الملهى الزبائن عبر صفحته على فيس بوك على "الخروج" و"الركض".

وأظهر تسجيل مصور على الإنترنت الشرطة وعربات الإسعاف تقف خارج الملهى، فيما جرى نشر الكلاب البوليسية أيضا في المكان بحثا عن أي مفرقعات.

وفي السياق، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي فتح تحقيق في إمكانية أن يكون الهجوم على ملهى ليلي في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية عملا إرهابيا.

#فيديو من موقع الهجوم المسلح على ملهى ليلي للمثليين في ولاية "فلوريدا" الأمريكية.#امريكا pic.twitter.com/wTiu6jI7f1

المصدر سكاي نيوز

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة