رئيس التحرير أحمد متولي
 ترامب لأوباما: ارحل فأنت ضعيف

ترامب لأوباما: ارحل فأنت ضعيف

دعا دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية المقبلة، الرئيس الأميركي باراك أوباما للاستقالة من منصبه؛ لأنه لم يقل تعبير "الإسلام الراديكالي" في بيانه الذي ألقاه تعليقاً على مذبحة أورلاندو التي راح ضحيتها 50 شخصا.

وأضاف ترامب في بيان له، "لأن قادتنا ضعفاء.. أنا توقعت أن يحدث هذا.. ولن يزيد الأمر إلا سوءاً.. أنا أحاول إنقاذ الأرواح ومنع وقوع الهجوم الإرهابي المقبل. لم نعد نملك رفاهية أن نتبنى موقفاً صحيحاً من الناحية السياسية".

وقالت حملة ترامب الانتخابية، إنه سيتناول الهجمات في خطاب خطط لإلقائه الإثنين ويتطرق أيضاً للأمن القومي ويرد على انتقادات وجهتها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأعلن المرشح الجمهوري أنه تلقى اتصالات لتهنئته بأنه كان على حق في موقفه من التشدد الإسلامي، بعد ساعات على وقوع أسوأ حادث إطلاق نار في البلاد.

ولم تؤكد السلطات الرسمية هوية مطلق النار الذي قالت وسائل الإعلام إن اسمه عمر متين، وهو مواطن أميركي من أصل أفغاني يبلغ التاسعة والعشرين من العمر ويعيش في فلوريدا.

وفتحت الشرطة تحقيقاً "في عمل إرهابي". ونقلت شبكتا "سي إن إن" و"إن بي سي" أن مطلق النار اتصل برقم الطوارئ للشرطة 911 قبل لحظات من ارتكابه المجزرة ليعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية.

وكان ترامب أعلن بعد قيام رجل وزوجته بإطلاق النار في كاليفورنيا في ديسمبر الماضي، أنه سيمنع كل المسلمين من دخول الأراضي الأميركية في حال انتخابه رئيساً في الثامن من نوفمبر المقبل.

المصدر.. هاف بوست

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة