رئيس التحرير أحمد متولي
 وصفات غير تقليدية للسحور في 5 دقائق فقط

وصفات غير تقليدية للسحور في 5 دقائق فقط

في شهر رمضان يتفنن الناس في تقديم وجبات الإفطار والحلوى.. لكن وجبة السحور، رغم أهميتها الشديدة، لا تخرج عن الاختيارات التقليدية، كالفول والبيض والزبادي.

لكن إذا كانت وجبة السحور لذيذة وغير تقليدية في الوقت نفسه، ستكسر لديك الروتين والشعور بالملل من الصيام. لذلك في هذا التقرير يقدم لك «شبابيك» وصفات سهلة وسريعة جدا، لن تتطلب أكثر من دقائق معدودة لإعدادها.

بيتزا التوست 

أحضر قطعة توست وأضف عليها الجبن المودزاريلا وقطع الطماطم والفلفل والزيتون. ويمكن إضافة قطع اللحم أو الدجاج أو المشروم، حسب الرغبة. ثم تُسخن في الفرن أو الميكروويف لمدة 3 دقائق.

يمكنك أيضًا التنويع في الجبن بإضافة الجبن الرومي أو الشيدر، أو إضافة صلصة البيتزا بدلًأ من الطماطم. كما يمكنك تحضير أكثر من قطعة ووضعها في صينية وإدخالها الفرن معًا.

سحور بيتزا التوست

سلطة الفواكه بالشوفان 

إذا كنت مهتمًا بالأكل الصحي أو تتبع نظامًا غذائيًا أو حتى ترغب في كسر الروتين والحصول على وجبة متكاملة من النشويات والبروتين والألياف، وكذلك تحتوي على كميات كبيرة من المياه.

طريقة التحضير: أضف ثلاثة ملاعق كبيرة من الشوفان إلى وعاء من اللبن المغلي، واترك المزيج على النار حتى تحصل قوام ثقيل قليلًا.  ثم أضف تشكيلة الفواكه المفضلة، مثل الفراولة والموز أو الفراولة والتوت، أو التفاح مع الموز، وغيرها. ثم تضاف رشة من القرفة وجوز الهند أو الفانيليا، زتحلى المكونات بالسكر أو العسل الأبيض، وتضاف المكسرات حسب الرغبة، ويمكن تناولها ساخنة أو باردة.

سحور فواكه بالشوفان

منقوشة بالزعتر

أضف بعض الزعتر لكمية من زيت الزيتون واخلطهم جيدًا حتى تحصل على قوام متجانس، ثم أحضر الحجم الصغير من عجينة البيتزا الجاهزة، وأضف عليها خليط الزعتر وزيت الزيتون، ثم أدخلها الفرن لمدة خمس دقائق. البعض يفضلها بإضافة جبن الموزاريلا أو أي أنواع أخرى من الجبن.

سحور منقوشة بالزعتر

ماذا تعرف عن الجوع العاطفي وكيف تتخلص منه

بيض العيون بالجبن

أحضر الفلفل الرومي أو الفلفل الملون وقطعة لحلقات كبيرة وأصفها في «طاسة» مدهونة بالزيت أو السمن، ثم اكسر كل بيضة داخل حلقة من حلقات الفلفل، واضف عليها الملح والتوابل وشرائح الجبن.

بيض عيون

ساندوتش البيتزا 

أحضر رغيفًا من الخبز وافتحه فتحه صغيرة بحيث لا يتمزق أو تسقط مكوناته، ثم ادهنه بصلصة البيتزا أو صلصة الطماطم.  وأضف جبن الموزاريلا ثم الخضراوات مثل الطمام والفلفل والزيتون، ثم أضف رشة أخرى من الموزريلا، وادهن الرغيف بقليل من الزيت من الوجهتين، وأدخله للفرن حتى تمتزج المكونات.

سحور ساندوتش البيتزا

بطاطس محشوة بالجبن

تُهرس البطاطس المسلوقة ويضاف إليها الملح والفلفل الأسود والتوابل والبقدوس. ثم نٌشكّل البطاطس على شكل كرُة ونحشوها بالجبن الرومي أو جبن الموزاريلا، ثم نرش على كرة من البطاطس بعض البقسماط أو الدقيق، وتغمس في البيض المسلوق ثم سضاف إليها بعض البقساط مرة أخرى، وندخلها الفرن للتحمير.

سحور بطاطس محشوة بالجبن

البيض بالبطاطس

تقطع البطاطس لمكعبات صغيرة وتحمر في قليل من الزيت أو السمن، ثم يضاف إليها البيض والبقدوس والتوابل حسب الرغبة.

السحور بيض بالبطاطس

بعيدًا عن التمر والسوبيا.. عصائر غير تقليدية على الفطار

الكلمات المفتاحية

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال