رئيس التحرير أحمد متولي
 هكذا يستدرج رامز جلال ضحاياه

هكذا يستدرج رامز جلال ضحاياه

في نفس التوقيت من كل عام يخرج علينا الفنان رامز جلال بمقالبه التي تكاد تنهي حياة ضيوفه دون مراعاة لظروفهم الصحية أو العمرية، ومع كل مرة تزداد فيها المشاهدات، تزيد صعوبة المقلب.

البعض يتهم رامز جلال بالفبركة والإتفاق مع الضيوف، فهل تتم هذه البرامج بدون علم مستضيفيها؟ أم يحصلون على أموال مقابل العرض؟ أم أنه إتفاق على الجمهور لتحقيق ربح من الجانبين؟

سواء اتفقت مع ذلك أو اختلفت، تعالى معنا لنتعرف على الصعود التدريجي لأجور الفنانين الخيالية الذين يتم الاستعانة بهم في برامجه منذ 2011 وحتى الآن.

البداية

قبل عام 2011، لم يشارك الفنان رامز جلال في البرامج الكوميدية بصفته بطلًا رئيسيًا وإنما ضيف مثلما حدث في برامج (عفاريت حسين الإمام- الحياة حلوة- اللقاء المستحيل- ريهام على النار- الليلة مع جنا.. إلخ)، ولكن بدءًا من 2011 اختلف الوضع كثيرًا؛ حيث كانت بداية شهرته مع برنامج «رامز قلب الأسد».

اقرأ أيضًا⇐فواصل الإعلانات مزعجة في رمضان؟ دليلك للتخلص منها قلب الأسد 896711422

المتابع لرحلة الصعود سيجد أن التصميم آنذاك كان بسيطًا بعكس الديكورات الحالية، حيث كان مجرد ديكور خاص داخل مصعد من أجل كاميرات التصوير وآخر من الزجاج؛ لإلتقاط ردود أفعال.

أما بالنسبة لأجور الفنانين، فلم تشهد العلانية سوى فيما يتعلق بالفنان أحمد السقا الذي تقاضى 120 ألف جنيه مقابل الظهور في البرنامج، وهو ما اعتبر الأعلى سعرًا حينها.

«تعلب الصحراء» و«عنخ آمون»

1377701574

لم يختلف الوضع كثيرًا فيما يتعلق بالأموال المنفقة على ديكورات البرنامج التي اتسمت بالبساطة مقارنة بالوضع الحالي، فمثلًا «تعلب الصحراء» 2012 اعتمد فيه على إتوبيس سياحي يتم مهاجمته من قبل إرهابيين، أما «عنخ آمون» في 2013 فعبارة عن محجر تم تجهيزه عن طريق الخبراء.

حينها كانت الأقاويل تتجه فقط للأجور الكاملة التي تم تقاضيها دون تحديد سعر معلن لأي منهم، ربما كان ذلك منعًا لزيادة أجور الفنانين المشاركين حينما يعلمون بأجور زملائهم من نفس المهنة، ولكن مع دخول 2015 بدأت الرؤية تتضح للجماهير مع إعلان الأجور.

«قرش البحر»

ramez_Qersh_El_Bahr_Thumb2

وفقًا لما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، قيل إن رامز جلال اضطر إلى الإفصاح عن طبيعة البرنامج لعدد من الضيوف الذين تظاهروا بالخوف والرعب، وهو ما أثر كثيرًا على مصداقية البرنامج الذي تعدت ميزانيته هذا العام 20 مليون جنيه، إضافة إلى إعلان بعض المصادر لأجور الفنانين كاملة والتي كانت كالآتي:

«النجمة نوال الزغبي 60  ألف دولار، فيفي عبده 250 ألف جنيه، أحمد السقا 200 ألف، محمد محيي 100 ألف جنيه، جنات 60 ألف جنيه، تامر أمين 30 ألف جنيه، مايا دياب على 30 ألف دولار».

أما «نيكول سابا فكان أجرها 20 ألف دولار، وجورج قرداحي 25 ألف دولار، ورغم منع حلقة الممثلة آثار الحكيم من العرض بحكم من المحكمة، تقاضت عن تصويرها 50 ألف جنيه».

«واكل الجو»

رامز واكل الجو

أما في موسم 2015، فقد سجلت باريس هيلتون الأعلى أجر مقارنة بالمواسم السابقة وذلك بحصولها على مبلغ 250 ألف دولار، وعن باقي أجور الفنانين فكانت كالتالي:

«جورج وسوف 100 ألف جنيه، عمرو سعد 75 ألف جنيه، اﻹعلامي نيشان 150 ألف جنيه، هالة سرحان 50 ألف جنيه، لوسي 100 ألف جنيه، هشام عباس 100 ألف جنيه».

أما «غادة إبراهيم فتقاضت 70 ألف جنيه، محمد هنيدي 100 ألف جنيه، أحمد بدير 50 ألف جنيه، زينة 250 ألف جنيه».

اقرأ أيضًا⇐بلغت 3 مليار.. تعرف على المسلسلات الأكثر كلفة في رمضان

«بيلعب بالنار»

موعد-عرض-برنامج-رامز-بيلعب-بالنار

وفقًا لما ذكرته بعض التقارير الصحفية، فإن الفنان العالمي ستيفن سيجال، جاء في مقدمة من تلقوا مبالغ كبيرة حيث إنه حصل على 150 ألف دولار لقاء المقلب، أما الفنان العالمي أنطونيو بانديراس فكان أقل بقليل حيث حصل على 100 ألف دولار.

وعن باقي الفنانين، فقد تقاضى «راغب علامة 25 ألف دولار، غادة عادل 133 ألف جنيه، أمير كرارة حصل على 100 ألف جنيه، علا غانم 75 ألف جنيه، نيرمين الفقي ودينا الشربيني فحصلت كل واحدة منهما على 70 ألف جنيه، بوسي وانتصار 50 الف جنيه».

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات