رئيس التحرير أحمد متولي
 حماية وتوفير.. 5 نصائح لشراء شنطة «لاب توب»

حماية وتوفير.. 5 نصائح لشراء شنطة «لاب توب»

إذا كنت ترغب في شراء حقيبة «لاب توب» تحافظ على جهازك ولا تضطر إلى استبدالها كل فترة لسرعة تلفها، عليك اتباع النصائح الموضحة في هذا التقرير.

الخامة

قماش

من الأفضل أن تشتري حقيبة من القماش وليس الجلد، لأن الحقائب الجلد أسرع تلفا، فأغلبها لا يكون مصنع من الجلد الطبيعي، كما أنها تتأثر بحرارة الشمس، لذلك تتعرض للتقشير والقطع بسرعة، ما يجعلها تبدو بمظهر سيء وقديم، وستضطر في الغالب إلى شراء حقيبة أخرى بدلا منها.

جلد

معظم حقائب الـ«لاب توب» المصنعة من الجلد تحتوي على حواجز بلاستيك، هذه الحواجز تكون عرضة للكسر، خاصة عند وضع أغراض أخرى في الحقيبة مع جهاز الـ«لاب توب».

الحماية الداخلية

مبطنة

من الأفضل أن تكون الحقيبة مبطنة بالإسفنج من الداخل حتى لا يتعرض الجهاز للكسر في حالة سقوطه مثلا أو اصطدامه بشيء ما، لذلك احرص عند الشراء على فتح الحقيبة ورؤية البطانة الداخلية للتأكد من وجود حماية داخلية للجهاز.

الجيوب

جيوب

في الغالب لن تستخدم حقيبة الـ«لاب توب» لحمل الجهاز فقط، بل ستضع فيها أغراضك الأخرى سواء ملحقات الجهاز، كالشاحن والماوس والسماعات، أو الكتب والأوراق وأي متعلقات شخصية، لذلك أنت بحاجة إلى حقيبة بها عدد من الجيوب الداخلية والخارجية، حتى لا تضطر إلى حمل أكثر من حقيبة لتضع فيها متعلقاتك الأخرى.

جيوب .

إليكم الحل السحري لارتفاع حرارة الكمبيوتر

الوزن

يجب أن يكون وزن الحقيبة خفيف وهي فارغة، حتى لا تكون بمثابة ثقل إضافي يُصعب عليك عملية حمل الـ«لاب توب»، ويجعلك تشعر بالألم عند حملها على الظهر أو الكتف.

عجلات

إذا كنت معتادا على السفر والتنقل كثيرا وتضطر إلى أخذ متعلقات كثيرة بالإضافة إلى جهازك المحمول، فمن الأفضل شراء حقائب اللاب توب المزودة بعجلات من الأسفل، حتى لا تضطر إلى حملها على كتفك أو ظهرك.

المقاس

تختلف حقائب الـ«لاب توب» في أحجامها ومقاساتها، لذلك من الأفضل أن تصطحب جهازك عند شراء الحقيبة، حتى تتأكد من الحصول على المقاس المناسب.

نصائح عشان بطرية اللاب توب تعمر معاك (انفوجراف)

 

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب