رئيس التحرير أحمد متولي
 برقية رسمية خاطئة.. رئيس البرلمان يهنئ السيسي ببدر قبل ذكراها بأسبوع

برقية رسمية خاطئة.. رئيس البرلمان يهنئ السيسي ببدر قبل ذكراها بأسبوع

برقية رسمية من رئيس مجلس النواب علي عبد العال، تهنئ رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بذكرى غزوة بدر اليوم الثلاثاء الموافق 9 رمضان. رغم أن الثابت تاريخيا أن الغزوة بتاريخ 17 من ذات الشهر.

مواقع إلكترونية ونوافذ إعلامية عدة، منها: اليوم السابع ومبتدأ ودوت مصر والفجر والنبأ والموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، تناقلت البرقية عن وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ»، دون الالتفات للخطأ التاريخي بها.

وغزوة بدر، هي أول غزوة بين المسلمين والكفار، وقعت يوم الجمعة 17 رمضان في العام الثاني من الهجرة، الموافق 13 مارس 624 م.

وجاء نص برقية رئيس مجلس النواب كالتالي:

«فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ يطيب لى أن أبعث لفخامتكم باسمي وباسم نواب المجلس بخالص التهنئة القلبية بمناسبة حلول ذكرى غزوة بدر الكبرى في العاشر من رمضان المبارك تلك الذكرى التي سجلها التاريخ الإسلامي في صفحاته الخالدة، واتخذها جيشنا قدوة لنصره في حرب أكتوبر المجيدة، سائلين المولى عز وجل أن تنعم مصرنا الحبيبة والأمة العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار. وفقكم الله وسدد على طريق الحق والنصر خطاكم».

كما نشرت الوكالة الإعلامية المصرية الرمية أيضا، أن رئيس مجلس الشعب بعث ببرقية مماثلة للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي.

478138_0 478139_0

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.