رئيس التحرير أحمد متولي
 هذه التطبيقات تساعدك في متابعة الدورة الشهرية

هذه التطبيقات تساعدك في متابعة الدورة الشهرية

إذا كنت تواجهين مشاكل في متابعة دورتك الشهرية والتنبؤ بموعدها، فهناك أكثر من تطبيق يمكن تحميله على هاتفك لمساعدتك في هذه المشكلة

تستطيع هذه التطبيقات معرفة موعد الدورة الشهرية المقبلة، وتذكيرك به قبلها بفترة كافية حتى تأخذين احتياطاتك،  كما يقدم بعضها تقييمًا حول حالتك الصحية والمزاجية خلال الدورة الشهرية، وتنبيهك إذا كان هناك شيء خطأ. وكذلك معرفة أكثر الأم احتمالًا لحدوث الحمل أو لا.

Period Tracker 

يتيح لكِ هذا التطبيق معرفة الموعد المقبل للدورة الشهرية، من خلال إدخال موعد الدورة الشهرية في الثلاثة شهور السابقة، في التقويم الخاص بالتطبيق، ليتوقع التطبيق موعد الدورة في الشهور المقبلة، وكذلك الأيام المتبقية عليها.

كما يُمكنكِ التطبيق من تسجيل الملاحظات الخاصة بالأعراض الجسدية أو النفسية للدورة الشهرية، مثل الصداع والمغض وتقلب المزاج. والتطبيق متوفر لنسخة الأندوريد.

تطبيق period traker

للدخول للتطبيق اضغطي «هنا»  

Period Tracker.. My calendar

يمكنك هذا التطبيق من تسجيل الأعراض المصاحب للدورة الشهرية، وهو يناسب أكثر النساء اللاتي يرغبن في الحمل أو تحديد النسل.

يتوقع التطبيق موعد الدورة الشهرية وابتدائها ونهاياتها، وعلى أساسه يخبرك باحتمالية حدوث الحمل في كل يوم على حِدة. وكذلك الأعراض الجسدية التي تخبرك باستعدادك للحمل. وإذا كنتِ ترغبين في تحديد النسل، فالتطبيق يوفر لكِ مُنبه لأخذ الدواء التي تتعاطينه لمنع الحمل.

تطبيق my calender

للدخول للتطبيق، اضغطي «هنا»

Flo Period 

يستطيع هذا التطبيق توقع حالتك الصحية بناء على المعلومات التي تسجليها عن دورتك الشهرية، فمن خلال الأعراض الجسدية والنفسية المصاحبة، ومواعيد الدورة كل شهر، يستطيع التطبيق أن يخبرك إذا كان كل شيء يسير على ما يرام أم أن هناك أحد الأعراض المرضية.

كما يقدم لكِ التطبيق منبهًا بموعد الدورة الشهرية القادمة، وكذلك أكثر الأيام لاحتمالية حدوث الحمل.

flo period

للدخول للتطبيق اضغطي «هنا»

Bunny's Period

هذا التطبيق يناسب الفتيات الصغيرات أو اللاتي يواجهن صعوبة في تحديد موعد الدورة الشهرية بدقة، فهو لا يحتوي على تفاصيل كثيرة. فهو يحدد فقط موعد بدء وانتهاء الدورة الشهرية. لكن أهم ما يميزه هو أنه يقدم تنبيهات متكررة مع اقتراب موعد الدورة الشهرية.

bunny period تطبيق

للدخول للتطبيق اضغطي «هنا»

تقويم الدورة الشهرية

أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه باللغة العربية. وهو في نفس الوقت تطبيق متكامل يحتوي على جميع المميزات التي تحتاجينها، مثل تحديد موعد وانتهاء الدورة الشهرية، وتنبيهك بموعد اقترابها، وكذلك أكثر الأيام احتمالية للحمل، وأعراض الخصوبة، وتسجيل معلومات حول حالتك الصحية والمزاجية.

تطبيق تقويم الدورة الشهرية

للدخول للتطبيق اضغطي «هنا»

Clue Period Tracker

سيوفر لك هذا التطبيق متابعة لحالتك الصحية خلال الدورة الشهرية، من خلال المعلومات التي تسجلينها حول حالتك النفسية والأعراض الجسدية، وكمية تدفق الدم، وكذلك ساعات نومك، ومظهر جلدك وشعرك وقدرتك على ممارسة النشاط البدني أو الرياضة، وكذلك طبيعة العلاقة الحميمة.

هذا بالإضافة لتحديد موعد بدء وانتهاء الدورة الشهرية وفترات الاستعداد للحمل، وأعراض الخصوبة.

تطبيق clue period

للدخول للتطبيق اضغطي «هنا»

Period tracker.. Women Dairy

هذا التطبيق مناسب للفتيات اللاتي لا يستطعن تحديد موعد الدورة الشهرية بدقة، أو للسيدات اللاتي يتوقعين الحمل، ويرغبن في تحديد موعد انقاطع الدورة الشهرية بدقة حتى يبدأن في حساب شهور الحمل.

كما يخبرك التطبيق بفترات الخصوبة ومنبهًا لتناول حبوب منع الحمل إذا كنت ترغبين في تحديد النسل.

women dairy تطبيق

للدخول للتطبيق اضغطي «هنا» 

متعقب فترة الحيض

مرة أخرى، تطبيق باللغة العربية يساعدك على معرفة توقيت الدورة الشهرية وفرص الحمل وأعراض الخصوبة، وتدوين ملاحظاتك الصحية والنفسية، وكذلك تذكيرك بموانع الحمل إذا كنت لا ترغبين فيه.

تطبيق متعقب فترة الحيض

للدخول للتطبيق اضغطي «هنا»

جميع هذه التطبيقات تحفظ خصوصيتك تمامًا، فلا يمكن الدخول لبياناتك المسجلة إلا من خلال كلمة سر.

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال