رئيس التحرير أحمد متولي
 متشتريش نظارة شمسية من الشارع.. 5 نصائح لعيونك

متشتريش نظارة شمسية من الشارع.. 5 نصائح لعيونك

ارتداء النظارات الشمسية شياكة وموضة لدى الكثيرين، لكن الفائدة الأهم لها تتمثل في حماية العين من الأضرار التي يمكن أن تسببها أشعة الشمس.

أخصائي طب وجراحة العيون، دكتور محمد سراج الدين يؤكد أن ارتداء النظارات الشمسية له العديد من الفوائد الصحية، منها منع وصول الأشعة فوق البنفسجية الضارة إلى العين.

ربما تضطر لشراء نظارة شمسية من الشارع، أو من محل مررت عليه في الطريق، لكن «سراج الدين» يؤكد أن لشراء النظارة الشمسية ضوابط، ويسدي إليك هذه النصائح لتشتري نظارة جيدة:

- لا تشتري النظارات الشمسية التي تباع في الشوارع وعلى الأرصفة، لأنها تكون غير آمنة، بل أن عدم ارتداء النظارات الشمسية نهائيا يكون أفضل من ارتداء هذه النظارات.

يوضح «سراج الدين» أن العدسات الرديئة تؤدي إلى توسيع بؤبؤ العين، ما يسمح بمرور كمية أكبر من الأشعة الضارة إلى العين، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى حرق الشبكية.

للنساء..أفضل الماركات العالمية للنظارات الشمسية

- لابد أن يتوافر بالنظارة الشمسية طبقة عاكسة، لأنه من المفترض ألا تسمح بوصول أكثر من 10% من الأشعة فوق البنفسجية للعين. - من الأفضل ارتداء النظارات الشمسية ذات العدسات المستقطبة، لأنها توفر رؤية أفضل، ولا تسبب حدوث زغللة في العين. - من الأفضل اختيار النظارات الشمسية التي تغطي العين بالكامل ولا تحتوي على فتحات جانبية كبيرة، حتى لا تسمح بمرور أي جزء من الأشعة الضارة. - احرص على شراء النظارات الشمسية من مراكز النظارات الطبية، ومن خلال الاستعانة بأخصائي بصريات، لضمان الحصول على نظارة صحية وآمنة، توفر الحماية الكاملة للعين.

كيف تختار نظارة شمسية مناسبة لوجهك؟

حاجة ضرورية

النظارة الشمسية تعتبر حاجة ضرورية في بعض الحالات، مثل ارتدائها بعد إجراء عمليات الليزك (عمليات تصحيح الإبصار)، لتجنب الإصابة بجفاف العين، وفي أثناء المصايف، لأنه يتم التعرض لدرجات حرارة عالية، يمكن أن تؤذي العين.

لاكسسوارات أكثر أناقة..4 نصائح لازم تعمليها

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب