رئيس التحرير أحمد متولي
 طرق «تم اختبارها علميا» هتخليك أكثر جاذبية

طرق «تم اختبارها علميا» هتخليك أكثر جاذبية

يظن البعض أن انجذاب الآخرين إليهم يستند بالأساس إلى مظهرهم الخارجي فقط، في حين يرى آخرون أن الأمر يعتمد على طريقة حديثهم مع الآخرين.

ورغم أن المظهر ضروري، والتواصل مهم، فإن المسألة تبدو أكثر تعقيدًا من ذلك بكثير، حيث أوردت صحيفة «إندبندنت» 9 طرق تتعلق بكيفية الظهور بصورة أكثر جاذبية للآخرين.

وهذه الطرق التسعة التي تم اختبارها علميًا، جاءت استنادًا إلى دراسات وهي:

college-relationship

  1. طوق نفسك بالأصدقاء: أظهرت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا عام 2014 أن الناس يبدون بصور أفضل حين يكونوا ضمن مجموعة من الأصدقاء، وذلك استنادًا إلى قراءة العقل لوجوه الآخرين.
  1. تجنب الحديث المقتضب: أشارت دراسة أجراها باحث في جامعة نيويورك عام 1997 إلى أن طرح أسئلة أكثر عمقًا على الآخرين يعزز حضورك لديهم ويجعلهم أكثر ارتياحًا لك.
  1. كن مرحًا: النساء تحديدًا يملن أكثر إلى مصادقة الرجل المرح، والروح المرحة تعطي انطباعًا بأن الشخص اجتماعي وذكي، وهذا ما تريده المرأة في الرجل ليجذبها إليه.
  1. كن قائدًا: الناس تنجذب إلى الأشخاص الذين يظهرون القوة، وينجذب الناس في الغالب إلى قائد المجموعة أكثر من انجذابهم إلى الأشخاص الآخرين فيها.
  1. ابتسم أكثر: أظهرت نتائج دراستين في سويسرا أنه كلما كانت ابتسامتك أعرض وأقوى، كان وجهك أكثر جاذبية للآخرين ومحببًا أكثر لهم.
  1. امتلك حيوانًا أليفًا: هذا على الأرجح سيجعلك سعيدًا ومرتاحًا أكثر، فقد أظهرت نتائج تجربة عملية أجرتها جامعة «متشيغن» أن النساء يعتقدن أن الرجل الذي يملك كلبًا لديه فرص أكبر ليكون شريك حياة محتمل.
  1. كن ودودًا: وجدت دراسة صينية شملت 120 شخصًا عام 2014، أن الناس الذين يسمعون من أشخاص ودودين، قد وجدوا وجوههم بالفعل أكثر جاذبية من أولئك الأشخاص غير الودودين.
  1. كن متذوقًا للموسيقى: عندما سُئلت 1500 امرأة في متوسط عمري 28 عامًا عن مدى انجذابهن لقطع بسيطة أو معقدة من الموسيقى، أظهرت النتائج انجذابًا أكثر للموسيقي المعقدة التي ينتجها أفراد ذو ذوق موسيقي رفيع.
  1. وأخيرًا.. اسكن بمكان مرتفع: إذ جذبت صورة لرجل يقف في شرفة منزله من مكان مرتفع، أناسا أكثر من صورة رجل آخر في وضعه الطبيعي في شقة عادية، بحسب دراسة أجرتها جامعة «كارديف».

المصدر: وكالات

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات