رئيس التحرير أحمد متولي
 بأسعار مناسبة.. 5 أماكن حلوة للسحور في الإسكندرية

بأسعار مناسبة.. 5 أماكن حلوة للسحور في الإسكندرية

كتبت- مي مصطفى:

«هنتسحر أيه النهاردة؟»، سؤال نسأله جميعا في كل ليلة من ليالي رمضان، وكثيرا ما نحتاج لتغيير نوعية الطعام أو تغيير المكان على الأقل.

في هذا التقرير من «شبابيك» نقدم لكم اقتراحات بخمسة مطاعم مختلفة تقدم السحور وسط أجواء رمضانية فريدة بالإسكندرية وبأسعار مناسبة، بعضها عن طريق تحديد وجبات بعينها والبعض الآخر بطريقة البوفيه المفتوح؛ لتختار منها ما يناسبك.

  • ديليس

سحور ديليس

يعتبر حلواني «ديليس» واحدا من أشهر محلات الحلويات بوسط المدينة ويخصص جزءا من نشاطه في شهر رمضان لتقديم السحور بسعر 45 جنيها للفرد، وهي الوجبة المكونة من: جبن (بيضاء ومثلثلات وتركي)، وبيض عيون، ومربي، بالإضافة إلى طبق فول وعلبة زبادي كبيرة.

سحور ديليس 2

ويفضل الاتصال بالمطعم لحجز مكان السحور قبلها بيوم على رقم: 4861432

  • ألبان سويسرا

سحور ألبان سويسرا 1

يقع ألبان سويسرا في شارع بورسعيد بكامب شيزار، ويشتهر بتقديم ساندوتشات لرواده في شكل وجبات (جبنة مقلية، أو سجق بالجبنة، أو تونة بالجبنة). وتعتبر وجباته مناسبة للسحور أكثر منها للإفطار خاصة أنه يقدم أغلبها في طاسات الطهي المستخدمة في المطبخ وليس في أطباق.

للاستعلام: 5913369

  • تياترو إسكندرية

سحور تياترو الإسكندرية.png 1

تياترو الإسكندرية من أشهر مطاعم شارع فؤاد، ويقع بمواجهة مسرح أوبرا الإسكندرية، والذي يمتاز بديكوره الفريد المكون من الأبواب الخشبية والمشربيات بخلاف اللوحات القديمة.

يقدم تياترو الإسكندرية 3 أصناف في السحور، الطبقين الرئيسيين هما (فول، جبنة بالطماطم والبصل) والطبق الثالث هو البيض ويتم اختياره بين 3 أنواع (بيض مقلي عيون، وبيض أومليت، وبيض مزغلل صعيدي)، ويبلغ سعر الوجبة كاملا 50 جنيها، مع إمكانة إضافة طلب حلويات.

للحجز والاستعلام: 033901336 - 033901339 - 01202162110

  • ملوكية

سحور ملوكية 0

يقدم مطعم ملوكية بمنطقة المنشية وجبات السحور بسعر موحد وهو 55 جنيها، عن طريق البوفيه المفتوح الذي يضم أنواع مختلفة من (الجبن، والفول، واللانشون، وسلطة، وزبادي، وعجة خضروات، وسوسيس، وباذنجان بانيه، وبيض، كرواسون، وعيش شامي، وبليلة بالمكسرات).

للحجز والإستفسار:  01222165403 \ 034818351

  • مطبخ صوفيا

سحور مطبخ صوفيا 0

يقع مطعم مطبخ صوفيا بأول شارع فؤاد بوسط الإسكندرية ويقدم السحور بطريقة البوفيه المفتوح بسعر 35 جنيه فقط للفرد، مع إذاعة مقاطع مسجلة للنقشبندى ونصر الدين طوبار لنقل الأجوء الرمضانية كاملة للصائمين.

ويشمل البوفيه المفتوح:

- بيض أومليت سادة، وبالبسطرمة ، وسبانش ، ومسلوق

- جبنة فيتا، وشيدر، ورومي

- جبنة سايحة بالبسطرمة، أو بالسوسيس، أو بالهوت دوج

- فول سادة، أو بالخلطة

- بطاطس بوريه

- سلطات طماطم، خيار، كابوتشا، زيتونية، فلفل رومي، جزر

- زبادي سادة، أو بالفراولة، أو بالمانجة.

- مربى جزر، أو فراولة ، أو مشمش

والحلو: موسلى بالشوفان

للحجز والإستفسار: 034955089 - 034955082

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر