رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع تعليمي ينافس «Tedx» ويتفوق عليه

موقع تعليمي ينافس «Tedx» ويتفوق عليه

إذا كنت ترغب في تطوير مهاراتك والنجاح في حياتك المهنية أو في مشروعك الخاص، فموقع «99U» هو ما تبحث عنه تمامًا.

موقع «U99» هو منصة تعليمية مجانية تمامًا، يهتم بالتركيز على المهارات المهنية والإبداع والإنتاجية وكذلك كل ما يتعلق بريادة الأعمال، والتنمية الذاتية وإدارة الوقت. لا يقدم الموقع الكورسات الأونلاين، فهو أشبه بموقع «Tedx» لكنة متخصص أكثر.

يعتمد الموقع على المحاضرات والفيديوهات التي لا تتعدى مدتها حوالي 20 دقيقة، يستضيف فيها المتخصصون والشخصيات العامة، كما يقدم بعض الخدمات الأخرى، مثل المقالات المتخصصة والمقابلات الصحفية مع الشخصيات الناجحة حول العالم للحديث عن تجاربهم الشخصية.

 

الموضوعات والأقسام

 

99

بالضغط على كلمة «Topics» في أعلى يمين الصفحة الرئيسية ستظهر لك خمسة أقسام هي:

 

991

«Career»: ويشمل الموضوعات التي تساعدك على آداء عملك بصورة أفضل، سواء كنت تعمل في وظيفة أو في مشروعك الخاص.

«Collaboration»: جميع الموضوعات التي تخص تعاملك مع الآخرين، سواء في فريق العمل، أو كيفية اختيارك للموظفين في مشروعك الخاص، أو العملاء، أو قيادة مجموعة من الناس.

«Creative Process»: الموضوعات المتعلقة بالتفكير الإبداعي وإيجاد فكرة وتحويلها لأرض الواقع.

اقرأ أيضًا⇐«دليلك لاستخدام Udemy للكورسات الأونلاين»

«Productivity»: كيف تصل بعملك إلى أعلى جودة ممكنة؟ هذا ما ستجده في موضوعات هذا القسم.

«Psychology»: وهي دراسات في السلوك الإنساني وطريقة التفكير. في هذا القسم ستعرف لماذا لا يقتنع الناس بك أو بالمنتج الذي تقدمه.

الكلمات المفتاحية

وستجدها أعلى كل مقالة أو فيديو وتتميز بأنه يوضع تحتها خط. وعند الضغط عليها ستقودك لجميع المواضيع ذات الصلة. مثل كلمات «Focusing» و «Money» و« Personal Growth» في الصور التالية.

الكلمات المفتاحية

خدمات أخرى

بجانب الفيديوهات، يوجد بالموقع 5 خدمات أخرى تظهر في أعلى الصفحة الرئيسية وهي:

المقابلات أو «Interviews»: وهي حوارات مكتوبة على هيئة أسئلة يجاوب عنها المتخصص، حول تجربته الشخصية في حياته المهنية والدروس التي خرج بها.

المقالات:  يكتبها متخصصون في جميع المجالات التي تساعدك في حياتك المهنية، مثل إدارة المال، والتعامل مع العملاء، والتنمية الذاتية، والتسويق، ومهارات التركيز وابتكار الأفكار.

المؤتمرات أو «Conference»: من خلال الموقع يمكنك معرفة جميع تفاصيل المؤتمر السنوي، بدءًا من الموعد والمكان والبرنامج والمحاضرين، وحتى أوقات الراحة والوجبات وكذلك التسجيل لحضور المؤتمر. أقسام الموقع

المجلة أو «Magazine»: وهي مجلة ورقية يصدرها الموقع ثلاث مرات في السنة، وتشمل مقابلات مع المختصين، وتجارب الشخصيات الناجحة، وأحدث الأبحاث في التفكير الإبداعي، والإنتاجية، والنصائح المهنية.

الكتب: هناك العديد من الكتب التي تقدها مؤسسة «99U» والخاصة بالتسويق، وريادة الأعمال، وإدارة الوقت. ويمكنك شراء الكتب أونلاين، من خلال موقع «أمازون».

الشخصيات التي يستضيفها

إذا أردت أن تتعلم كما لو كنت تدرس في الخارج، وتستفيد من أفضل الخبرات العالمية، فهذا ما يقدمه لك الموقع. وإليك بعض الأمثلة:

روب فوربس: وهو رائد أعمال أمريكي، وله محاضرة حول كيفية تخطيه لأسواء مراحل الفشل في حياته العملية.

فرانكلين ليونارد: وهو منتج تليفيوني أمريكي، أشهر أعماله هو مسلسل الجريمة والدراما «The black list» وله محاضرة حول كيف يمكن لفكرة واحدة أن تسبب في تغيير العالم، وذلك بناء على تجربته في المسلسل.

هايدي هالفورسون: وهي طبيبة نفسية تركز على الموضوعات الخاصة بالتحفييز، ولها محاضرة بعنوان «لماذا لا يفهمك الآخرون بطريقة صحيحة؟» وكيف تتغلب على ذلك لتُسوق عملك ومشروعك بطريقة صحيحة.

للدخول للصفحة الرئيسية لـ«99U» اضغط «هنا»

وللدخول لصفحة الموقع على «فيس بوك» اضغط «هنا»>

كما يمكنك مشاهدة المحاضرات من خلال قناة «99U» على «يوتيوب» من «هنا».

اقرأ أيضًا⇐«مع TED انسى التعليم التقليدي وابدأ بفيديو يغير حياتك»

المصدر: 1

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال