رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تستخدم المافيا القطط في جرائمها؟

هل تستخدم المافيا القطط في جرائمها؟

اتهم رئيس متنزه نيبرودي الوطني في جزيرة صقلية الإيطالية، المافيا، باستخدام القطط في إشعال الحرائق في المنتزه، بحسب ما نقلت عنه، صحيفة كوريرا دي لاسيرا المحلية . وقال غيسيبي أنتوتشي إن النيران التي اندلعت بشكل متزامن في أنحاء عدة من المنتزه الأسبوع الماضي، تقف ورائها المافيا التي لجأت لاستخدام القطط عبر ربط كرات مشتعلة بذيولها وإطلاقها في وسط الأعشاب والأشجار.

وأرجع أنتوتشي الذي تعرض في مايو الماضي إلى محاولة اغتيال من قبل المافيا، لجوء هذه العصابات إلى هذا الأسلوب حتى لا يتم التعرف بالتحديد عن الجهة الفاعلة.

وأتت النيران على آلاف الأفدنة من المنتزه الذي يعد الأكبر في صقلية، الأسبوع الماضي، وتسببت الحرائق في إغلاق العديد من المدراس.

وبحسب القاضي ألفريدو مارفيلو، فإن مزاعم تورط المافيا في هذ العمل تأتي من كون استثمار كثير بعض أموال المافيا في شركات إعادة التشجير.

ولم تتضح بعد أدلة قوية على ارتباط هذه الحرائق بالمافيا، لكن يبدو أن مسؤولين عدة يعتبرونها مدبرة. واتهم عمدة باليرمو ليولوتشا أورلاندو عمال التشجير في المدينة في الضلوع في هذه الجريمة، بعدما قرر الحاكم روساريو كروشيتا طرد 180 عاملا هذا العام لاكتشاف صلتهم ببعض أعمال المافيا المتعلقة بالحرائق المتعمدة.

المصدر: وكالات

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر