رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا عليك متابعة «Game of thrones»؟

لماذا عليك متابعة «Game of thrones»؟

لو لم تشاهد مسلسل «Game of thrones» أنصحك بالبدء من الآن. سيكون لك أبطالك وأعدائك وانحيازاتك التي توضح إلى أي جانب تنتمي إلى الخير أو الشر إلى الذكاء أم الشرف إلى القوة أم إليهم جميعا. ستدخل في عالم آخر غير الذي تعيش فيه.

في البداية

إذا أردت أن تلعب «لعبة العروش».. إما أن تنتصر أو تموت. لا يوجد منطقة وسطى.

قصة المسلسل

المسلسل عبارة عن حقبة زمنية قديمة تتقاتل فيه 7 عوائل نبيلة للحصول على العرش وحكم الممالك السبع في قارة «ويستروس». وكل عائلة تستخدم ميزتها للحصول على مرادها. وهناك تحالفات بين هذه العوائل وحروب ممتدة.

عائلة «تارجيريان» كانت تسيطر من البداية على العرش الحديدي الذي يحكم السبع ممالك، إلا أنه تم قتل أخر ملك منهم على يد حارس الملك الذي يتبع عائلة «لانيستر» أثناء ثورة عليه، وقام رب عائلة لانيستر بتزويج ابنته من الملك الجديد الذي قام بالثورة روبرت براثيون.

قارتا أيسوس وويستروس التي تقع فيهما الأحداث:

أيسوس

أنجب روبرت براثيون، أبناء سيكتشف الجميع فيما بعد أنهم ليسوا أبنائه بل أن زوجته كانت تخونه مع أخيها جيمي لانيستر، قائد الحرس الملكي، الذي قتل الملك المجنون، وبالتالي لا يعتبر أبنائها أحق بالعرش فهم ليسوا من عائلة براثيون.

تحاول عائلة «ستارك» نزع الملك من عائلة «لانيستر» التي سيطرت عليه بطريقة غير شرعية، وإعادته للبراثيون، لكن ستتصاعد أحداث المسلسل فيما بعد.

طوال الوقت ستخترق العائلات وتعيش الأحداث معها وستتجاذبك الإنحيازات. لكن احذر أبطالك مهما كانوا سيعانون وستعاني معهم.

وعلى الجانب الآخر من هذه الصراعات هناك خطر مقبل على الجميع يتمثل في شتاء سيمتد لعقود طويلة من الزمن وسيتبعه مخلوقات غريبة أشبه بالزومبي تهدد القارتين «أيسوس» و«ويستروس»، بالدمار تدعى بـ«الوايت ووكرز»، والعائلة التي تعتمد على المبادئ والشرف في المسلسل عائلة «ستارك» جعلت شعاراها تأكيد على أن الشتاء قادم «Winter is coming» والليالي الطويلة قادمة معه.

winter

وفي القارة الأخرى «إيسوس» تحاول آخر سلالة من عائلة «التارجيريان» المتمثلة في دينيرس «أم التنانين» تكوين جيش لاستعادة العرش الخاص بعائلتها وحتى المواسم الأولى لا يعرف أحد من العائلات الأخرى شيئا عنها.

ننتظر نحن حتى الآن أن يلتقي الثلاثة «العائلات المتنازعة على العرش والوايت ووكرز وأم التنانين». ولكل جانب ينحاز البعض. ما يحدث الآن مجرد استعداد للقاء الأكبر.

نقاط مهمة في المسلسل

ليس شرطا في الواقع أن يعيش البطل للنهاية أو أن تكون النهاية سعيدة، هذا ما يحدث بالضبط في المسلسل. البطل ليس بالضرورة يعيش للنهاية أو أن ينتهي حدث ما مهم بنهاية سعيدة.

وتعتبر الاقتباسات في المسلسل من أفضل الاقتباسات في تاريخ السينما والدراما التلفزيونية.

ويعتبر الإخراج والتصوير في المسلسل من أفضل إخراج وتصوير في آخر 10 أعوام. وتعتبر قصته من أفضل القصص التي خرجت في الفترة الأخيرة. وعلى الرغم من خيالية الأحداث إلا أنها تحترم عقلية المشاهد وتقترب للواقع كثيرا.

وتتكلف الحلقة الواحدة فقط 6 مليون دولار.

ومن الأساسيات في العالم القديم

جميع العائلات مؤمنة بمبادئ لا ينبغي أن تكسر أو تنتهك سواء من الأعداء أو الأصدقاء وأهمها:

- الملك يورث ابنه أو ابنه غير شرعي الملك، إذا لم يكن لديه شرعي.

- المصاهرة بالدم، تعني أن العائلتين أصبحوا واحد يدافعون عن بعض. وهي عن طريق تزاوج أبناء العائلتين.

- الحروب تندلع ويموت الآلاف إذا قتل ابن ملك أو ملك أو أحد من العائلة النبيلة.

- بإمكان المتهم في جريمة قتل من العوائل النبيلة، أن يطلب محاكمة عن طريق القتال وهو أن يقاتل فارس إذا انتصر عليه يصبح بريئا بأمر الآلهة ولا يجوز للملك التراجع عن الإفراج عنه، وإذا تم قتله بذلك يكون مدانا ونال ما يستحق. ولكن شرطا لعقد المحاكمة عن طريق القتال أن ينكر المتهم التهمة الموجهة له.

i_will_be_your_champion_by_erithel-d7lu058

وبإمكانك أن تنيب أحد للقتال عنك إذا لم تكن تجيده.

- من يرتكب جريمة ما في الممالك السبعة كالسرقات والاغتصاب وغيره، يتم إرساله إلى مكان يسمى «الحائط/ الجدار» وهو عبارة عن جدار في أقصى شمال «ويستروس» يحمي الممالك من مجموعة من البشر يسمونهم «الهمجيين». يفصل الشمال عن الجنوب، لكن الحياة عند هذا الجدار قاسية فهم محرمون من الزواج ومن العودة إلى نهاية العمر.

الحائط

وعلى كل عائلة أن ترسل المجرمين لديها إلى هذا الحائط.

شجرة العائلات في «game of thrones» وشعاراتها:

unnamed

لكل عائلة شعر واسم وأشخاص أساسيين فيها.

لماذا مشهد Red wedding الأهم؟

مشهد «Red wedding» هو الأهم لدى متابعي المسلسل نظرا لتشابهه بمذبحة «محمد علي» التي قضى فيها على المماليك.. أتمنى أن من يقضى عليه في هذا الحفل لا يكونوا من شخصياتك المفضلة التي اخترتها. فهناك من أصابه اليأس وقرر التوقف من بعد هذا المشهد.

ولا أريد الإسهاب في الحديث عنه حتى لا يتم حرقه.

red

من اقتباسات المسلسل (أفضل اقتباساته):

Never forget what you are, for surely the world will not إياك وأن تنسى من تكون؛ لأن الآخرين لن ينسوا

What is dead may never die . ما هو ميت ليس بالضرورة ميت

They hate you because you act like you’re better than they are إنهم يكرهونك لأنك تتصرف وكأنك أفضل منهم.

Everyone who isn’t us is an enemy. كل من ليس منّا فهو عدو لنا

Lions care not for the opinions of sheep. الأسود لاتهتم برأي الخراف

We only make peace with our enemies. That’s why it’s called making peace. إننا نصنع السلام مع أعدائنا، ولذلك يسمّى "صنع سلام"

I swear to you, I was never so alive as when I was winning this throne, or so dead as now that I’ve won it. أقسم لك بأني لم أكن ممتلئاً بالحياة كتلك الفترة من حياتي التي قضيتها وأنا أقاتل لأفوز بالعرش، أو ميتاً الآن لأنني ربحته

rrrrrrrr

من أفضل الخطب في المسلسل

محاكمة «القزم» تيريون لانيستر على جريمة لم يرتكبها وهي قتل الملك «جوفري».

film1

ومحاكمته في وادي «فيل».

film 2

حوار اللورد بايليش مع اللورد فاريس عن لعبة العروش وما تتطلبه

film 3

كيف تتابع كل ما يتعلق بالمسلسل على Facebook :

1 ، 2 ، 3 ، 4، 5

من شخصيات المسلسل:

1 ، 2 ، 3 ، 4، 5 ، 6

أفضل الساوند تراكس في المسلسل: في هذا اللينك جميع الساوند تراكس الخاصة بـgame of thrones

في النهاية

عُرض الموسم السادس في يونيو 2016، ومازال هناك موسمين يتم إنتاجهما حاليا ولن ينتهوا قبل 2018. لتتختم أعظم ملحة أخذت عن أعظم رواية تمت تأليفها "أغنية الجليد والنارSong of Ice and Fire a

كيف تشاهد المسلسل؟

المسلسل يعرض على قناة HBO وهي قناة باشتراك شهري. وإذا لم تستطع تحمل التكلفة.. بإمكانك مشاهدة كل مافاتك على هذه الروابط. والجديد أيضا يتم تحميله أول بأول.

الموسم الأول  الموسم الثاني  الموسم الثالث  الموسم الرابع الموسم الخامس الموسم السادس

من يشاهد المسلسل

بالإضافة إلى ملايين المتابعين للمسلسل، فهناك شخصيات رئيسية في العالم أعلنت عن متابعتها بل وكانت تطلب الموسم قبل نزوله للجمهور مثل: أوباما رئيس الولايات المتحدة الملكة إليزابيث والتي زارت أحد مواقع التصوير والتي يتواجد بها العرش الحديدي

محمد ربيع

محمد ربيع

صحفي مصري مهتم بالأوضاع الاجتماعية والإنسانية