رئيس التحرير أحمد متولي
 ليليان داوود.. 12 تصريحا يلخصون الصورة الكاملة

ليليان داوود.. 12 تصريحا يلخصون الصورة الكاملة

تاريخ طويل من العمل الإعلامي تنقلت خلاله المذيعة ليليان داوود عبر العديد من المؤسسات الإعلامية الدولية والمحلية، آخرها قناة اون تي في. قبل خمس سنوات تعاقدت المذيعة اللبنانية الشهيرة مع فضائية اون تي في لتقديم برنامج الصورة الكاملة، حتى أنهت تعاقدها أمس الاثنين 27 يونيو، وبعدها بساعات أجبرت على مغادة البلاد لموطنها الأصلي لبنان، دون اصطحاب طفلتها.

2015-635604543059044396-904

«أوامر مكتب السيسي».. زوج ليليان داوود يروي تفاصيل القبض عليها

إليكم أبرز 12 تصريحا للإعلامية ليليان داوود.

1- في أحداث «ماسبيرو» 2011، وصفت التظاهرات بالسلمية، فأطلق عليها مؤيدو المجلس العسكري لقب «عدوة الجيش»، بل تم وضعها في خانة الإعلاميين المعارضين للنظام.

2- عند قيام أنصار صلاح أبو إسماعيل بمحاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي عام 2013، قالت في حوار لها مع موقع «إيلاف» إنه: «من حق أي شخص أن يعترض ويعتصم ولكن دون تهديد للإعلاميين وتكسير سيارات الضيوف».

3- انتقدت الطريقة التي تم بها فض اعتصام رابعة العدوية، كما نددت بمقتل 37 متهمًا في سيارة الترحيلات أثناء ترحيلهم لسجن أبو زعبل.

4- قالت عن ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي في حوار لها مع «الشروق»: «إنه إذا جاء غيره، لا يمكن أن يُبقي عليه وزيرًا للدفاع، لأنه لا يصح أن يكون رئيسًا منتخبًا وهناك رجل ثان في الدولة أقوى منه».

5- هاجمت محاسبة محمد مرسي فقط على ما حدث في عهده، دون محاسبة المجلس العسكري على المذابح التي حدثت أيضًا في عهده، قائلة: «العدل أن يُحاسب الطرفان». الحرب الأهلية فى لبنان وهل مصر قادمة على هذه... by ONtvegChannel 6- علقت على الأحكام الصادرة بشأن المتهمين في قضية «أحداث مجلس الشورى» قائلة: «بإيدكم سلاح اسمه إرادة الحياة، وجلادكم مش بإيده إلا إنه يحاول سلبها منكم.. اتمسكوا بيها».

7- ردت على منظمي هاشتاج «#ليليان_لازم_ترحل»، بعبارة فاصلة وضعت حدًا للكثيرين،: «من إمتى الذي يتحدث عن قضايا مصر يجب أن يحمل جنسيتها؟».

خالد علي: قوات الأمن ألقت القبض على «ليليان داوود» من منزلها

8 - انتقدت مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في «مسيرة باريس ضد الإرهاب»، قائلة: «أن يكون نتنياهو على رأس تظاهرة لمكافحة الإرهاب يتماشى تمامًا مع قيم القرن الـ21 السريالية».

9 - سخرت من الأوضاع في مصر عقب 3 يوليو، قائلة في تغريدة على «تويتر»: «الفترة الحالية تنفع سيناريو فيلم من الثمانينات.. الفيلم يعيد نفسه».

10- أثناء معارضتها للنظام الحالي، رفضت التعاون مع الإخوان، وكتبت على حسابها بـ«تويتر»: «محاربتنا للإخوان سنكررها، ولن نكون في خندق واحد مع من باع الثورة».

11- قالت عن سحل المواطن حمادة صابر وتعريته من قبل قوات الأمن خلال أحداث (جمعة الخلاص) إن: «ما حدث عرى السلطة والنظام معًا».

12- قالت عن مقتل الشاب محمد حسين الشهير بـ «كريستي» بأنه أغلى من القصور التي تتحدث عنها السلطة، معتبرة ما يحدث في مصر بالقتل الممنهج للشباب والنشطاء.

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات