رئيس التحرير أحمد متولي
 غير ليليان داوود.. إعلاميات اكتسبن عداوة النظام

غير ليليان داوود.. إعلاميات اكتسبن عداوة النظام

كتبت : شيماء حمدي

عدد من الإعلاميات دفعن ثمن معارضتهن على مدار العاميين الماضيين منذ بداية حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت آخر تلك النماذج ليليان داوود التي تم ترحيلها مساء الإثنين 27 يونيو من قبل السلطات المصرية إلى مسقط رأسها لبنان.

يأتي ذلك  عقب ساعات من إنهاء قناة «أون تي في» تعاقدها مع الإعلامية ليليان داوود لتسدل الستار على برنامج الصورة الكاملة التي قدمته على مدار خمس سنوات. في سياق سياسة القناة الجديدة بعد امتلاك رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة لأسهمها.

ليليان داوود.. 12 تصريحا يلخصون الصورة الكاملة

معد برنامج الصورة الكاملة أحمد رمضان أكد أن هيئة تحرير البرنامج لم تتلق بشكل مباشر أوامر من جهة سيادية لخفض السقف السياسي للبرنامج، لكن من جهة أخرى كانت التوجيهات تأتي من إدارة القناة بشكل متكرر، موضحا أن فريق العمل لم يأبه بأي تعليقات على الآداء.

 ريم ماجد تودع الإعلام بجمع مؤنث سالم

عادت ريم ماجد في أبريل 2015 إلى فضائية أون تي في من خلال برنامج «جمع مؤنث سالم»، بعدما اختفت لفترة عن المشهد، إلا أن برنامجها توقف بعد أقل من شهر على انطلاقه.

وفي تصريح للإعلامية ريم ماجد على موقع البداية، أكدت أن وقف برنامج «جمع مؤنث سالم» جاء «لضغوط تمارس من جهة سيادية».

«أوامر مكتب السيسي».. زوج ليليان داوود يروي تفاصيل القبض عليها

ماسبيرو يودع عزة الحناوي

في مارس 2016 قرر رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إيقاف الإعلامية عزة الحناوي مقدمة برنامج "أخبار القاهرة" على إحدى قنوات التليفزيون المصري، وأحيلت للتحقيق الإداري بمعرفة النيابة الإدارية، والتحقيق الجنائي في نيابة أمن الدولة العليا، بحسب المحامي سمير صبري.

ذلك، بعدما قدمت حلقة في برنامجها هاجمت فيها سياسات النظام، والرئيس عبد الفتاح السيسى تضمنت اتهامات بالتباطؤ في حل المشكلات التى تواجه الدولة.

«شكرا تودع دينا عبد الرحمن بعد رحيلها من السي بي سي»:

في إبريل 2014 فرضت الإعلامية دينا عبد الرحمن، نفسها بقوة، على ساحة موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد أن نجح هاشتاج #شكرا_دينا_عبدالرحمن، في الحصول على عدد كبير من المدونين بآلاف التغريدات، عقب رحيلها من قناة سي بي سي اكسترا، بسبب ما قيل عن موقفها الرافض للتدخل في السياسة التحريرية للبرنامج الذي أدى إلى انهاء تعاقدها مع القناة.

وترى دينا عبدالرحمن أن المناخ العام في مصر صعب وسيئ، وانتقدت أسلوب النظام في التعامل مع الحريات العامة والشخصية، ومنذ ذلك الحين لم تظهر على أي من الفضائيات كمقدمة برامج.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر