رئيس التحرير أحمد متولي
 عشان تصيف كويس.. استعد للسفر بالنصايح دي

عشان تصيف كويس.. استعد للسفر بالنصايح دي

كتبت- أميرة خالد:

في الحر اللي إحنا في ده الواحد محتاج يروح المصيف، ويستمتع بالبحر وجماله ويغير جو عشان يستعيد نشاطه مرة تانية، وفي التقرير ده «شبابيك» بتقدملك نصايح عن الاستعداد للمصيف عشان تستمع بوقتك.

  • حدد المكان

اختار المكان المناسب طبقًا للميزانية، واسأل العديد من شركات السياحة والفنادق عن العروض التي تناسب ميزانيتك.

  • اعرف كل شيء عن المكان

قبل السفر أعرف جميع الأماكن الموجودة بوجهتك سواء الأثرية، أو الخروجات، وأشهر محلات الأكل، وأشهر محلات بيع الهدايا.

خلي بالك.. حاجات متستغناش عنها وأنت رايح المصيف

  • تحضير الشنط

أشياء مهمة لا يجب أن تنساها في أثناء تحضير الشنط، منها: الفوط، والبشكير، ولبس البحر، ولبس الخروج، وبطاريات الاضاءة، ووجبات خفيفة للتسلية في الطريق، ومياه ولا تنس كتابة جميع الاغراض الموجودة بالشنط للمراجعتها عند العودة.

  • الحفاظ على البشرة

يقول اخصائي الأمراض الجلدية الدكتور هاني الناظر ينصح بارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون صباحا لأنها لا تمتص الحرارة بالاضافة إلى شرب المياه بكثرة للحفاظ على نسبته في الجسم.

وينصح أيضا بارتداء الأطفال الصغار على الشاطيء لملابس تغطي أجسامهم حتى لا يتعرضون مباشرة للشمس ويصابوا بحروق لحساسية اجسامهم. ويوصي «الناظر» باستخدام محاليل واقية للشمس كل ساعتين للحفاظ على البشرة.

متخافش من «البحر».. هكذا يكون الإنقاذ من «الغرق»

  • ما بعد السباحة

نظرًا لأرتفاع الرطوبة في هذا الوقت من السنة ينصح «الناظر» بالاستحمام مرتين يوميا بمياه باردة مع استخدام صابون الجلسرين لمنع الاصابه بمرض «حمو النيل».

  • مواعيد الأكل

يقول اخصائي التغذية بالمعهد القومي للتغذية الدكتور مجدي نزيه يؤكد أن مواعيد الأكل في المصايف لا ترتبط بمواعيد نزول البحر، ولكنه يفضل أن يكون الافطار موعده كحد أقصى التاسعة صباحا والغداء الثالثة مساء، والعشاء التاسعة مساء.

وأضاف «نزيه» أن المأكولات المناسبة في المصايف هي النشويات مثل الأرز، والمكرونة، والخبر لاحتواءها على طاقة تساعد علي السباحة.

أكلات ما تتنسيش.. مطاعم تربعت على عرش الإسكندرية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر