رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو| خناقة بـ«الإيد والرجل» بين ضابط شرطة وطالب ثانوية

فيديو| خناقة بـ«الإيد والرجل» بين ضابط شرطة وطالب ثانوية

اعتدى أحد ضباط الشرطة على طالب بالثانوية العامة في محيط وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، وتبادل الطرفان الضرب إلى أن حاول البعض إنهاء الشجار.

وبدأت المشاجرة أثناء مرور الطالب من الشارع المؤدي للوزارة الذي اغلقته وزارة الداخلية، فاستوقفه أحد المجندين إلا أن الطالب أصر على استكمال طريقه، فتدخل أحد الضباط وعنف الطالب قائلا «هات بطاقتك ووشك للحيط عشان انت عيل مهزّأ».

فيديو| ضابط لطالب بالثانوية: «هحبسك وجزمتنا فوق راسك يا جربوع»

وعززت وزارة الداخلية من تواجدها بمحيط وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، تزامنا مع دعوات طلاب الثانوية العامة للتظاهر أمام الوزراة، عقب انتهاء الامتحانات، بـ 4 سيارات ترحيلات ومدرعتين، وببتواجد 30 قيادة أمنية من بينهم مدير أمن جنوب القاهرة.

وفرضت قوات الأمن كردونا في مداخل الشوارع المؤدية للوزارة، كما ارتدى العديد من عساكر الأمن المركزي زيا مدنيا، وذلك في وجود العديد من المدرعات وسيارات الترحيلات.

ودعا طلاب الثانوية العامة للتظاهر اليوم أمام الوزراة للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، بسبب وقائع تسريب الامتحانات وإلغاء وتأجيل بعض المواد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد  ألغت امتحاني التربية الدينية والديناميكا بعد نجاح صفحات الغش في تسريبه قبل بدء اللجان، كما قررت تأجيل مواد التاريخ والجبر والجيولوجيا، تحسبا لتسريبه.

وأنهى طلاب الثانوية، الإثنين، الامتحانات بشكل كامل، ودعوا لارتداء ملابس سوداء في اليوم الأخير «حدادا على الوزراة»- بحسب ما وصف الطلاب.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.