رئيس التحرير أحمد متولي
 مصدر: امتحان طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام مخالف للقانون

مصدر: امتحان طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام مخالف للقانون

أكد مصدر مسئول بقطاع المعاهد الأزهرية -فرع الشرقية-، أن القطاع أصدر قرارات تم توزيعها مع نتيجة الامتحانات تمكن طلاب الثانوية الأزهري من الطعن على النتيجة أمام القضاء؛ لمخالفتها القانون.

وذكر المصدر في تصريحات خاصة لـ«شبابيك»، أن مخالفة القانون تكمن في تطبيق قرارات على دفعة 2015-2016 لم يخطر بها الطلاب قبل بدء الامتحانات، مؤكدًا «يحق للطلاب الاختصام أمام القضاء، بدعوى أنه لم يتم اخبارهم بالقرارت التي تم أصدارها».

وجاءت القرارات كالتالي:

♦ جعل الامتحان في مواد الرسوب إجباري، بمعنى أن الطالب الراسب لن يمتحن إلا في المواد التي رسب فيها فقط وهذا لم يكن معمول به قبل ذلك، حيث كان يحق للطلاب إعادة السنة كاملة.

♦ الفصل بين مواد التخصص للطلاب في توزيع النتائج والدرجات، مثل مواد الرياضة لطلاب قسم العلمي كانت تعامل على أنها مواد تكميلة كـ«الجبر، والميكانيكا، والتفاضل»، نسبة النجاح فيها أن لا يقل الطالب عن 24 درجة، أما هذا العام تم الفصل بينهم وكل مادة منفصلة بدرجاتها عن الأخرى.

♦ تطبيق نظام جديد بالنسبة لمواد الدور الثاني والرسوب بمعنى أن الطالب الذي يرسب في 3 مواد تخصص يعيد العام فيهم فقط، أما الطالب الذي يرسب في مادتين تخصص عربي وواثنين تخصص شرعي بجانب القرآن يحق له دخول الدور الثاني.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة