رئيس التحرير أحمد متولي
 «تمرد».. حملة طلاب بالثانوية الأزهرية لإلغاء تطبيق قرار الرسوب

«تمرد».. حملة طلاب بالثانوية الأزهرية لإلغاء تطبيق قرار الرسوب

دشن عدد من طلاب الثانوية الأزهرية الراسبين حملة بعنوان «تمرد» للمطالبة بإلغاء القرار الذي أصدره شيخ الأزهر رقم 96 لسنة 2015، والذي ينص على «يطبق في شأن عدد المواد الثقافية التي يرسب فيها الطالب فى المرحلة الثانوية ويسمح فيها بدخول امتحان الدور الثاني ما يطبق بوزارة التربية والتعليم كما يسمح لطلاب هذه المرحلة بدخول امتحان الدور الثاني فى حدود مادتين فقط، وذلك فيما يتعلق بالمواد الشرعية والعربية بالإضافة إلى القرآن الكريم».

المادة بـ100 جنيه.. مواعيد التظلم من نتيجة الثانوية الأزهرية

وتداولت العديد من صفحات ومجموعات الطلاب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، استمارة لجمع التوقيعات، وجاء فيه «نحن طلاب الثانوية الأزهرية نطالب سيادتك بالآتي: إلغاء قرار الرسوب، والسماح بدخول الدور الثاني، الحفاظ على مستقبل الطلاب، والرفق بأولياء الأمور».

وتظاهر عشرات من طلاب الثانوية الأزهرية الراسبين، اليوم الإثنين، أمام مشيخة الأزهر مع عدد من أولياء الأمور للمطالبة بإلغاء القرار.

صور| تظاهر الطلاب الراسبين في الثانوية الأزهرية أمام مشيخة الأزهر

وأعلن وكيل شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان، السبت، رسوب 30% من إجمالي الطلاب الذين خاضوا امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية والبالغ عددهم 154 ألف و385 حيث نجح منهم 64  ألف و745 طالب، ودخل الدور الثاني في مادة أو مادتين وعددهم 43ألف و693 طالب، بينما رسب 45 ألف و947.

7201618441894الراسبون-فى-الثانوية-الأزهرية

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.