رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الجامعة.. 5 كتب لا تفوتكم قراءتها في الإجازة

لطلاب الجامعة.. 5 كتب لا تفوتكم قراءتها في الإجازة

تختلف المرحلة الجامعية عن المراحل التعليمية الأخرى، لذلك يحتاج الطالب إرشاد وتوجيه ليتمكن من تحقيق النجاح والتفوق فيها.

نرصد في هذا التقرير عدد من الكتب المعنية بالحياة الجامعية، والتي ننصح بقراءتها خلال الإجازة الصيفية، لتصبح ملما بكثير من الأمور المتعلقة بحياتك الجامعية مع بداية العام الدراسي الجديد.

مش بس المجموع..5 نصائح لاختيار الكلية المناسبة

عشرة أمور تمنيت لو عرفتها قبل دخولي الجامعة

10 أمور

يعرض الكتاب أهم التحديات التي يمكن أن تواجهك أثناء حياتك الجامعية ويضع بعض الحلول لمواجهتها، كما يتطرق للحياة بعد التخرج ويقدم بعض النصائح لحياة مهنية ناجحة.

يمكنك تحميله من هنا

الجامعة ترحب بك

الجامعة ترحب بك

يعتبر بمثابة دليل للدراسة في الجامعة، يوضح فيه الكاتب تجربته الشخصية أثناء دراسته في الجامعة والصعوبات التي واجهها وما الذي يجب عليك فعله لتجنبها.

الكتاب بمثابة دليل لمعرفة أسرار النجاح في المرحلة العمرية التي تعايشها بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية حتى الحصول على وظيفة.

ويركز الكتاب على إدارة الحياة والتواصل في الجامعة واختيار التخصص الدراسي وغيرها من الأمور المرتبطة بالحياة الجامعية والدراسة.

يمكنك قراءة الكتاب من هنا

النجاح في التعليم الجامعي

يتضمن الكتاب 17 فصلا، ويهدف لتعريف الطالب الجامعي بالحياة داخل الحرم الجامعي ومساعدته لاجتياز هذه المرحلة بنجاح، والتوافق مع زملائه وأساتذته واختيار التخصص وادارة الوقت، فضلا عن تنمية العديد من المهارات الدراسية كالكتابة والتفكير الناقد، وغيره.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

مهارات الدراسة الجامعية

مهارات الدراسة

يتضمن العديد من الموضوعات التي تساعدك على تحقيق النجاح والتفوق الدراسي، منها مهارات المذاكرة الناجحة، التفوق في الاختبارات، بالإضافة إلى ادارة الوقت والتحفيز الذاتي وغيره.

(انفوجراف) 5 نصائح..«لو حيران في اختيار تخصصك بالجامعة»

ورغم إن الكتاب ومحتوياته موجهه للطالب الجامعي، إلا أن الموضوعات والمهارات التي يقدمها ليست خاصة بالطالب الجامعي فقط، بل يمكن لكل طالب الاستفادة منها.

يمكنك زيارة موقع الكتاب وقراءته من هنا

الطالب الجامعي إلى القمة

القمة

 يركز على تعريف الطالب بالمعنى الحقيقي للحياة الجامعية، كيف يستطيع أن ينمي قدراته ويستفيد منها في تحقيق النجاح، كيفية اختيار التخصص وتحقيق الأهداف وكسب الأصدقاء، هو مفيد سواء كنت طالبا مقبلا على دخول الجامعة أو دخلتها بالفعل.

يمكنك قراءة وتحميل الكتاب من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب