رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز تبقى ضابط متخصص؟.. إليك قواعد كلية الشرطة

عايز تبقى ضابط متخصص؟.. إليك قواعد كلية الشرطة

حددت كلية الشرطة، شروط الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بعد موافقة وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من خريجى العام الدراسى 2014 - 2015 الدورين الأول والثاني، والدور الأول فى العام الدراسى 2015 - 2016 فى التخصصات التى تمثل احتياجات أساسية لأجهزة الوزارة.

تتمثل التخصصات الجامعية المطلوبة في 3 مجموعات، الأولى تمثل خريجي الطب البشري، والطب البيطري، والصيدلة، وطب الأسنان، بالنسبة للذكور،  وتخصص علاج طبيعي، وتمريض بالنسبة للذكور والإناث.

أما المجموعة الثانية تتمثل فى تخصصات الهندسة جميعها للذكور، وهى (هندسة حاسبات واتصالات وإلكترونيات، ميكانيكا سيارات، هندسة بحرية، مدني، كهرباء، عمارة، هندسة طبية، هندسة مساحة).

وتضم المجموعة الثالثة بالنسبة للذكور (تربية رياضية، زراعة، تربية موسيقية، فنون تطبيقية تصوير، وفنون جميلة جرافيك)، وبالنسبة للذكور والإناث (إعلام، وخدمة اجتماعية، آداب، اجتماع وعلم نفس).

وبالنسبة لخرجي كليات اللغات، طالبت كلية الشرطة متخصصات – إناث فقط- فى اللغات الأتية: ( الإنجليزية – الروسية – الفرنسية – الالمانية – الإيطاللية)، بالإضافة إلى تخصص "سياحة وفنادق، للإناث أيضا،

واشترطت كلية الشرطة أن يكون التقدير العام لجميع التخصصات "جيد" كحد أدنى للمتقدمين؛ وذلك لإتاحة أكبر فرصة للاختيار، على أن يتم البت في طلبات الالتحاق ابتداء من 13 أغسطس المقبل ولمدة أسبوعين، على أن يكون التقدم من خلال مكتب التنسيق بالكلية بعد الإطلاع على شهادة المؤهل.

وأكدت كلية الشرطة أن الشروط المطبقة على المطالبين بالالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، هى ذاتها الشروط المطبقة على طلبة الالتحاق بكلية الشرطة، بالإضافة إلى ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية، مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشري، وسنة التدريب الإجباري لخريجى وخريجات المعهد العالي للتمريض والعلاج الطبيعي سنة دراسية.

كما تضمنت الشروط، أن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، ولا يقل طوله عن 165 سم ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم، وبالنسبة للطالبات لا يقل طول الطالبة عن 160 سم، مع توافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب + 90)، وألا يزيد عمره على 28 سنة ميلادية فى أول أكتوبر 2016.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011