رئيس التحرير أحمد متولي
 بالرصاص والنار..  طلاب بالثانوية حاولوا الانتحار بسبب النتيجة

بالرصاص والنار.. طلاب بالثانوية حاولوا الانتحار بسبب النتيجة

تفرض الثانوية العامة حالة من الطوارئ في منازل العائلات المصرية، التي يكون أحد أفرادها طالبا في الصف الثالث الثانوي، ويظل المنزل تحت حكم الطوارئ منذ بداية العام وحتى ظهور النتيجة.

وعقب إعلان النتيجة، تتحول هذه المنازل إما إلى حالة من الفرحة العارمة لنجاح الطالب وحصوله على درجات عالية، أو حالة من الحزن بسبب الرسوب و دخول الدور الثاني بسبب الرسوب في إحدى المواد.

لكن هذا العام، شهد 6 حالات انتحار بسبب النتيجة التي أعلنت أمس، الأحد، أحدهما بمحافظة أسيوط والأخرى بسوهاج، و4 في بني سويف.

الانتحار بالرصاص

وفي أسيوط، انتحرت طالبة بالثانوية العامة عن طريق إطلاق النار على نفسها من مسدس والدها، بعدما كذب عليها شقيقها «مازحًا» بشأن نتيجتها في الثانوية، حيث أكد لها رسوبها في مادتين على الرغم من نجاحها بمجموع 86%.

وتبين أن الطالبة تدعى صفاء محمد إبراهيم طالبة بالفرقة الثالثة بالثانوي العام بقرية المطيعة، وبسؤال والدها قال إن شقيقها ذهب لإحضار النتيجة لها وفور عودته قال لها مازحا إنها رسبت في مادتين فتخيلت أن الخبر صحيح فدخلت الحجرة مسرعة وأطلقت على نفسها أعيرة نارية علما بأنها نجحت بنسبة 86% بالقسم الأدبي.

الانتحار حرقا

وأشعل طالب بالثانوية العامة ويدعى أحمد سامي عبدالغني النار فى نفسه عقب إعلامه برسوبه في الامتحانات، ما نتج عن إصابته بحروق بالغة وتم نقله إلى مستشفى سوهاج العام والحالة العامة سيئة ولا يمكن استجوابه.

وأصيب الطالب بحروق نارية من الدرجات الثلاثة بنسبة 100%، وبسؤال والده أكد أن نجله قام بإشعال النيران فى نفسه على آثر رسوبه فى الثانوية العامة، نافيا الشبهة الجنائية.

سم فران وكلور

وشهدت محافظة بني سويف محاولة انتحار 4 من طلاب الثانوية العامة، عقب معرفتهم بالنتيجة وحصولهم على مجموع 60%.

وقام مدير عام مستشفى بني سويف العام، الدكتور رمضان طلب، بالإبلاغ عن وصول 4 طلاب حاولوا الانتحار بعد تناولهم سم فئران وكلور، وهم: "أحمد. ع. م"، 18 عاما، طالب مقيم بقرية "باروط" التابعة لمركز بني سويف، تناول سم فئران وحالته الصحية خطر، وتم حجزه بالعناية المركزة بالمستشفى، و"أحمد. م. س"، 19 عاما، ومقيم بمدينة "ببا"، ومصاب بتسسم بعد تناوله سم فئران، وحالته الصحية مستقرة، و"محمد. ع. ا"، 18 عاما، مقيم "بالأباصيري" مدينة بني سويف، و"سحر. ع. ك"، 17 عاما، مقيمة بمنطقة "الجزيرة" مدينة بني سويف، تناولت كلور، وتم إجراء الاسعافات الأولية لهم ووضعهم تحت الملاحظة بالمستشفى.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.