رئيس التحرير أحمد متولي
يمكنك متابعة اخبار التنسيق لحظة بلحظة من هنا

الآن .. نتيجة الثانوية العامة بالاسم والمدرسة والترتيب

اكتب رقم الجلوس لتعرف النتيجة وتوقعات التنسيق

أو يمكنك البحث بالاسم او المدرسة او الادارة التعليمية

رقم الجلوس الاسم المدرسة الادارة الشعبة الترتيب على الجمهورية الحالة الدرجات النسبة المئوية
تابع اخبار التنسيق والجامعات واقسام الجامعات كل ما تحتاجه هنا

إلى جانب حاجة طلاب الثانوية العامة إلى ترتيب النتيجة على مستوى الجمهورية، تسيطر عليهم حالة هائلة من الضغط والتوتر تزامنًا مع فتح باب التنسيق وانتظار ظهور نتيجة الرغبات.

إلا أن خدمة توقع تنسيقك المتاحة أمام الطلاب توفر عليهم الكثير من التفكير وتطمئنهم.

موقع شبابيك طور أداة برمجية للتوقعات المرتبطة بمؤشرات التنسيق باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال معادلات حسابية وقاعدة بيانات تنسيق الطلاب في كل الجامعات، للوصول لترشيح 3 كليات هي الأنسب وفق مجموع وشعبة الطالب سواء كان علمي علوم أو رياضة أو أدبي.

التوقعات الموجودة على موقع شبابيك ويعرضها لك المساعد الذكي ليست رسمية لكنها تظهر لك على أساس قاعدة بيانات التنسيق ومؤشرات المراحل الثلاثة.


أخيرا اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة بعد ترقب مئات آلاف الطلاب والأسر المصرية لقرار إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

جميع طلاب الشهادة الثانوية سيتمكنون من معرفة نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس اليوم السبت 5 أغسطس ويتأكدون من مجاميع الثانوية وشرائح الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 على النظام الجديد.

نتيجة الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم قد تتأخر بعض الوقت لكن من المؤكد أن المواقع التي ستظهر عليها نتيجة الثانوية العامة متنوعة ومن بينها موقع شبابيك الذي جلب لكم النتيجة خصيصا حتى تحصلون عليها برقم الجلوس فقط بسهولة ويسر.

معرفة نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط ربما يكون صعبا بعض الشيء لأن فيها انتهاكا للخصوصية حتى لا يتمكن أي شخص من معرفة نتيجة أي طالب لمجرد أنه يعرف اسمه فقط.

عرض نتيجة الثانوية العامة والبحث عنها بالاسم فقط سيظهر لكل طلاب وطالبات الشهادة الثانوية فور إدخال رقم الجلوس والضغط على كلمة اظهار أو استعلام.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم والمدرسة ستظهر لك في حال استعلمت عن النتيجة من خلال نافذةموقع شبابيك المخصصة لنتيجة الثانوية العامة، بعد أن يأذن وزير التعليم بنشرها على الإنترنت.

وننشر نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر بعد اعتمادها رسميا من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم التعليم الفني.

يأتي ذلك اتساقا مع الخدمات التعليمية التي يقدمها موقع شبابيك لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية خاصة الشهادة الثانوية.

وكانت وزارة التعليم دعت الطلاب للانتظار حتى تتمكن من مراجعة النتيجة قبل إعلانها، ومراجعة تصحيح مواد الثانوية لأكثر من مرة تفاديا للوقوع في أخطاء قد تحرم بعض الطلاب من درجاتهم كاملة.

وقال وزير التعليم إن تأخير النتيجة حتى نهاية الأسبوع الأول من أغسطس كان لمراجعة أوراق الإجابات وإعمال درجات الرأفة للطلاب المستحقين لها والتأكد من خلو النتيجة النهائية من الأخطاء.

وفو استعلام الطالب عن نتيجة الثانوية العامة يمكنه حساب النسبة المئوية للنتيجة مع العلم أن الدرجة النهائية لشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وشعبة أدبي 410 درجة.

ولا تضاف المواد الغير أساسية لمجموع الثانوية العامة.

وبعد معرفة نتيجة الثانوية العامة يستعد الطالب للمرحلة الاولى للتنسيق المقرر بدء تسجيل رغبات الطلاب في خلال 72 ساعة من السبت 5 أغسطس.

وفي حال أراد الطالب التقدر بتظلم على نتيجة الثانوية العامة فيكون ذلك متاحا حسب مواعيد التظلمات المعلنة من وزارة التربية والتعليم، مع العلم أن رسوم تظلمات الثانوية العامة قدرتها وزارة التعليم بـ 300 جنيه لكل مادة.

في حال حصل الطالب على درجات من التظلم، له الحق في استرداد الرسوم التي حصلتها منه وزارة التعليم.