رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 والقنوات الناقلة

موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 والقنوات الناقلة

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» تفاصيل مراسم إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والتي تستضيفها دولة المغرب.

وأعلن الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي له اختيار اللاعب المغربي السابق مروان الشماخ، بالإضافة إلى المدير الفني للمنتخب الإيفواري حامل اللقب، إيمريس فايي، لسحب قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية، والتي لم يتت تأكيد إقامتها في موعدها المحدد حتى الآن.

قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية الساعة كام؟

أوضح الكاف أن مراسم قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، ستستضيفها مدينة جوهانسبرج بدولة جنوب أفريقيا في تمام الساعة 3:30 عصرا، يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024.

وسيشارك في قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025، عدد 48 منتخبا على رأسهم منتخب المغرب وسيتم تقسيمهم على 12 مجموعة، كل منها تضم 4 منتخبات.

وتقام تصفيات كأس أمم أفريقيا بنظام الدوري ذهاب وعودة، حيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات، بعد تغيير نظام البطولة وزيادة عدد المشاركين بها.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا

تبث قناة بي غن سبورتس الإخبارية المفتوحة مراسم سحب القرعة إلى جانب أون تايم سبورتس المصرية.

وكان منتخب كوت ديفوار قد فاز بالنسخة الأخيرة من البطولة، رغم تعثره في دور المجموعات، إلا أنه عاد من بعيد وحصد النجمة السمراء.

ويحتضن المغرب، نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم كبار للمرة الثانية بعد نسخة 1988 والتي شهدت على مشاركة 8 منتخبات تنافست بين الرباط والدار البيضاء، وانتهت بتتويج منتخب الكاميرون باللقب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011